الدوري الاسباني: ريال مدريد يدك شباك مايوركا بخماسية بيضاء

سحق فريق ريال مدريد مضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول على ستاد "اونو"، في إطار المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

باغت الملكي ضيفه بهدف مبكر بعد مرور 8 دقائق على بداية المباراة، وذلك بعدما حول دي ماريا كرة إلى داخل منطقة الجزاء أخطأ الدفاع في إبعاد لتصل الى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي لم يتوانى في إسكانها الشباك.

وتابع الريال سيطرته على منتصف الملعب وكثف من لعب الكرات الطويلة باتجاه رونالدو وهيغواين وسط تكتل دفاعي من جانب أصحاب الأرض، بيد أن ذلك لم يقف عائقاً أمام الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسجل ثاني أهداف الميرينغي بعد كرة متقنة مررها اليه دي ماريا في الدقيقة 22.

وحاول مايوركا بعدما تلقت شباكه هدفين شن هجوماً مضاداً على مرمى كاسياس والمرور لداخل منطقة الجزاء، إلا أن بيبي وفاران كانا بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي 2-0.

وفي الشوط الثاني قام  أصحاب الأرض بمحاولات باهتة على مرمى كاسياس، في وقت فرض فيه الملكي سيطرته على منتصف الملعب بهدوء كبير بعد تسجيل هدفي التقدم.

وفي الدقيقة 70 مرر رونالدو كرة بينية لهيغواين الذي انفرد بها أمام المرمى واسكنها شباك مايوركا ببراعة معلناً عن ثالث أهداف فريقه، قبل أن يرد اللاعب الأرجنتيني الدين لرونالدو بعد 3 دقائق فقط ويهديه بينية رائعة نجح الدون من خلالها في إحراز رابع أهداف الريال من لمسة واحدة.

واستمرت المباراة حتى الدقائق الأخيرة بسيطرة كاملة لريال مدريد على الكرة وسط تراجع أصحاب الارض بشكل كامل خوفاً من أن تتلقى شباكهم مزيداً من الأهداف، لكن البديل كاليخون كان له رأي أخر واختتم اللقاء بهدف خامس إثر تمريرة بينية من موراتا الى أوزيل الذي حول الكرة لكاليخون ليضعها في المرمى الخالي.

ورفع ريال مدريد رصيده من النقاط الى 17 وارتقى الى المركز الرابع، بينما توقف ريال مايوركا في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.
 

×