مانشستر يونايتد يهزم تشيلسي في قلعة الـ"ستامفورد بريدج"

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على مضيفه تشيلسي 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد 28 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

استهل المانيو مباراته الماراثونية بهدف مبكر بواسطة فان بيرسي بعد تمريرة رائعة من روني سددها الهولندي صاروخية ارتدت من القائم واصطدمت بمدافع تشيلسي ديفيد لويز وسكنت المرمى في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعود فان بيرسي ويسجل الهدف الثاني لفريقه من صاروخية أخرى بعد كرة عرضية مميزة من فالنسيا إلى داخل المنطقة المحظورة في الدقيقة 12.

وحاول تشيلسي العودة للقاء بزيادة الضغط على مرمى دي خيا واعتمد بشكل كبير على الهجوم من الجناحين، في حين ركز الشياطين على الكرات المرتدة وعادوا الى المناطق الخلفية مما منح البلوز أفضلية التقدم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول التي أسفرت عن هدف تقليص الفارق أحرزه خوان مانويل ماتا من ركلة ثابتة أسكنها شباك دي خيا ببراعة.

وفي الشوط الثاني رفع ماتا تمر كرة وصلت إلى أوسكار في الجهة اليسرى، ليرسلها بدوره إلى داخل منطقة الجزاء حيث أسكنها راميرز سناتوس الشباك برأسية جميلة في الدقيقة 35.

وواصل البلوز اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد برانيسلاف إيفانوفيتش إثر تدخله على آشلي يونغ، قبل أن تزيد المهمة صعوبة بعد مرور 5 دقائق فقط أمام تشيلسي، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه توريس بسبب التمثيل ليقوم بطرده من أرض الملعب.

وفي الدقيقة 75 صوب فان بيرسي قذيفة على مرمى البلوز صدها الحارس تشيك بشكل خيالي وارتدت أمام رافايل وحولها الى البديل خافيير هيرنانديز، الذي كان عائداً من وضع التسلل ليودع الكرة في شباك تشيلسي معلناً فوز المان يونايتد.

ورفع اليونايتد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر تشيلسي بنقطة واحدة.

وفي مبارايات أخرى فاز توتنهام على مضيفه ساوث هامتون 2-1، وبنفس النتيجة تغلب نيوكاسل يونايتد على ويست بروميتش.
 

×