يوفنتوس يفوز وسط احتجاج على الغاء هدف لكاتانيا

حالف الحظ يوفنتوس المتصدر ليفوز على مضيفه كاتانيا 1-صفر في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد بعد الغاء هدف للفريق الصقلي بدا انه صحيح.

وسجل لاعب الوسط ارتورو فيدال هدف الفوز ليوفنتوس في الشوط الثاني لكن ما زاد من الجدل في اللقاء هو ان المهاجم نيكلاس بندتنر بدا انه في موقف تسلل عندما سدد كرة تم التصدي لها في التحرك الذي ادى الى الهدف.

وزادت مشاكل كاتانيا عندما طرد لاعبه جيوفاني ماركيسي لتلقيه انذارين جاء الأول بعد مخالفة عادية.

ورفع الفوز رصيد يوفنتوس الى 25 نقطة من تسع مباريات وعزز سجله القياسي الخالي من الهزيمة في 48 مباراة في الدوري في مسيرة بدأت منذ نهاية الموسم قبل الماضي.

وسيشعر كاتانيا بغضب شديد بعد الغاء هدف سجله في الدقيقة 26 بينما كان يسيطر على اللعب.

وارسل جيوفاني ماركيسي كرة عرضية قابلها نيكولاس بولي برأسه لترتد من القائم ويودعها جونزالو برجيسيو المرمى بسهولة دون وجود ما يشير الى تسلل أو مخالفة من هجوم الفريق المضيف.

لكن وبينما احتفل لاعبو ومشجعو كاتانيا بالهدف رفع مساعد الحكم الراية والغى الحكم الهدف وسط احتجاجات من اصحاب الارض.

وتلقى لاعبو كاتانيا اربعة انذارات متتالية بعد الواقعة وطرد انطونيو بولفيرنتي رئيس النادي من منطقة بدلاء الفريق بسبب الاعتراض على الحكم.

وحرم حارس المرمى ماريانو اندوخار وهو واحد من سبعة ارجنتينيين في التشكيلة الاساسية لكاتانيا يوفنتوس من التقدم في نهاية الشوط الأول عندما تصدى لميركو فوتشينيتش المنفرد بالمرمى.

واستفاد يوفنتوس من الحظ الذي حالفه ليسيطر على اللعب في الشوط الثاني ويتقدم قبل مرور ساعة من زمن اللقاء.

ومرر اندريا بيرلو الكرة الى بندتنر داخل منطقة الجزاء ورغم أن المهاجم الدنمركي - الذي بدا انه في وضع تسلل بفارق بسيط - اطلق تسديدة ضعيفة الا ان اندوخار اخفق في الامساك بالكرة لترتد الى لاعب الوسط التشيلي فيدال ليحرز هدف الفوز ليوفنتوس.

وطرد ماركيسي في الدقيقة 66 بسبب لمسة يد متعمدة واهدر يوفنتوس سلسلة من الفرص لتعزيز تقدمه.

 

×