"نمر" اتلتيكو مدريد يفترس سوسيداد بضربة قاتلة ويزاحم برشلونة على الصدارة

تابع المهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا تألقه وقاد فريقه اتلتيكو مدريد إلى مواصلة شراكة الصدارة مع برشلونة بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيكو مدريد في طريقه الى الخروج متعادلا سلبا قبل أن يحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة انبرى لها فالكاو بنجاح مسجلا هدف الفوز الثمين لفريق العاصمة ورافعا رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثاني على لائحة هدافي في الليغا مشاركة مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبفارق هدفين خلف نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي المتصدر

وهو الفوز السابع على التوالي لاتلتيكو مدريد الذي تابع نتائجه الرائعة منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ليفانتي 1-1 في المرحلة الأولى.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 22 نقطة بفارق الاهداف خلف برشلونة الذي عاد بفوز ثمين على حساب مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 5-4 السبت في افتتاح المرحلة.

ولحق ليفانتي ببيتيس اشبيلية الى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي 1-صفر وتعثر الثاني أمام مضيفه اوساسونا صفر-صفر الأحد

ويدين ليفانتي بفوزه إلى البديل ميشال الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 87 وذلك بعد 14 دقيقة من دخوله مكان خوسيه باركيرو.

ورفع ليفانتي رصيده إلى 13 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال بيتيس، أما خيتافي فتراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، والأمر ذاته بالنسبة إلى اوساسونا الذي تراجع إلى المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، حقق اسبانيول فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب رايو فايكانو 3-2.

وكان رايو فايكانو البادىء بالتسجيل بواسطة البرازيلي كاريليو بابتيستاو في الدقيقة 11، ورد اسبانيول بثنائية لخوان فيردو في الدقيقتين 37 و48، بيد أن الضيوف أدركوا التعادل بواسطة بابتيستاو في الدقيقة 63، قبل ان يخطف كريستيان ستوياني هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد ميكل لاباكا في الدقيقة 63، وتساوى الفريقان على أرضية الملعب بطرد لاعب اسبانيول الأرجنتيني دييغو كولوتو في الدقيقة 81.

وتخلص اسبانيول من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط بفارق الأهداف أمام اوساسونا. أما رايو فايكانو فبقي في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط.

وخسر غرناطة امام ضيفه ريال سرقسطة بهدف للدولي المغربي يوسف العربي (77) مقابل هدفين للبرتغالي هيلدر بوستيغا (3) والاندوري فيكتور رودريغيز (27).

وصعد سرقسطة إلى المركز الخامس عشر برصيد 9 نقاط مقابل 8 نقاط لغرناطة الذي تراجع الى المركز السادس عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اشبيلية مع ريال مايوركا.