كاكا يقود البرازيل للاحتفال بالمباراة رقم 1000 برباعية في مرمى اليابان

قاد لاعب كرة القدم البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا منتخب بلاده لفوز ساحق 4/صفر على نظيره الياباني في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء بمدينة فروتسواف البولندية ضمن استعدادات المنتخب البرازيلي لبطولة كأس

العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.

واحتفل المنتخب البرازيلي اليوم بمباراته الودية رقم 1000 علما بأنه حقق الفوز بسداسية نظيفة على العراق وديا يوم الخميس الماضي.

وافتتح باولينيو التسجيل في الدقيقة 12 وأضاف نيمار دا سيلفا هدفين في الدقيقتين 25 من ضربة جزاء و48 واختتم كاكا التسجيل بالهدف الرابع للفريق في الدقيقة 76 .

وشهدت المباراة أفضل أداء هجومي لمنتخب البرازيل (راقصو السامبا) بقيادة مديرهم الفني مانو مينزيس.

كما أكد اللقاء على استعادة كاكا نجم ريال مدريد الأسباني لمستواه العالي المعهود حيث شكل مع لاعب الوسط الشاب أوسكار ثنائيا رائعا في خط الوسط يمكن أن يطلق عليه "قيادة الأوركسترا".

وفي المقابل ، فشل المنتخب الياباني في تحقيق الفوز على نظيره البرازيلي رغم نجاحه في الفوز على المنتخب الفرنسي 1/صفر في عقر داره وديا يوم الجمعة الماضي.

ورغم ذلك ، هدد المنتخب الياباني المرمى البرازيلي مرارا خاصة عن طريق الهجمات المرتدة السريعة ولكنه أخفق في هز الشباك.

وبدأ المنتخب الياباني المباراة بشكل أفضل من منافسه وهدد المرمى البرازيلي في الدقيقة التاسعة اثر تسديدة قوية من هيرشي كيوتاكي ولكن حارس المرمى البرازيلي دييجو ألفيس تصدى لها ببراعة.

وعانى المنتخب البرازيلي في بداية المباراة حيث فشل في اختراق الدفاع الياباني على مدار الدقائق العشر الأولى من اللقاء ولكن باولينيو كسر حاجز الصمت في الدقيقة 12 بافتتاح التسجيل لراقصي السامبا.

وكاد باولينيو نجم كورينثيانز البرازيلي يحرز الهدف الثانتي له وللفريق بعدها بأربع دقائق فقط عندما تقدم من الجانب الأيمن ونجح في تمويه الحارس الياباني قبل أن يسدد الكرة التي ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت لضربة مرمى.

وجاء الهدف البرازيلي الثاني في الدقيقة 25 عبر ضربة جزاء احتسبها الحكم وسددها نيمار إلى داخل المرمى.

ورد المنتخب الياباني بهجمة مرتدة سريعة قادها ماكوتو هاسيبي قائد الفريق في الدقيقة 32 ولكن الحارس البرازيلي تصدى لتسديدته ببراعة.

وأهدر المنتخب البرازيلي ثلاث فرص على الأقل لتعزيز النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وكان أخطرها تسديدة من كاكا ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 35 .

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني ، سجل نيمار هدفه الثاني وهو الثالث للفريق في هذه المباراة وذلك بتسديدة قوية عبرت من بين قدمي مايا يوشيدا وفشل الحارس إيجي كاواشيما في التصدي لها.

وفي الدقيقة 51 ، كاد المنتخب الياباني يقلص الفارق اثر هجمة منظمة بالتعاون بين كيسوكي هوندا وشنجي كاجاوا ولكن الهجمة لم تسفر عن شيء.

ورد المنتخب البرازيلي بتسديدة قوية أطلقها هالك من ضربة حرة ارتدت من القائم.

وألغى الحكم هدفا للبرازيلي راميريس في الدقيقة 66 بدعوى أن الكرة عبرت خط النهاية قبل أن يلعبها داخل المرمى الياباني مما تسبب في احتجاج المدرب البرازيلي مينزيس.

وأكد كاكا في الدقيقة 76 أنه عنصر لا يمكن التخلي عنه في المنتخب البرازيلي حيث سجل الهدف الرابع للفريق بعد مجهود رائع حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى وأنهى الهجمة بتسديدة رائعة داخل الشباك.

ويخوض المنتخب البرازيلي اختباره الودي التالي بقيادة مينزيس في 14 تشرين ثان/نوفمبر المقبل أمام المنتخب الكولومبي صاحب المركز الثاني في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 .

 

×