تصفيات أوروبا : إيطاليا تجتاز أرمينيا بثلاثية

حقق المنتخب الإيطالي فوزاً مستحقاً على مضيفه منتخب أرمينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة 12 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2014 في البرازيل .

وفرض المنتخب الإيطالي سيطرته على المباراة منذ الدقيقة الأولى، حيث كثف الجانب الهجومي من مختلف المحاور حتى كاد اللاعب كلاوديو ماركيزيو أن يفتتح التسجيل بعد ثوان من انطلاق صافرة البداية، غير أنه وقع في فخ التسلل.

وافتتح أندريا بيرلو التسجيل للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 11 من ركلة جزاء نفذها، قبل أن يدرك هنريك مخيتريان هدف التعادل لأرمينيا في الدقيقة 26 من هجمة مرتدة سريعة.

وفي الشوط الثاني مرر بيرلو كرة متقنة إلى داخل منطقة الجزاء لدانييلي دي روسي، الذي أرسل كرة رأسية أسكنها في الشباك معلناً عن هدف التقدم لإيطاليا في الدقيقة 64.

وأهدر المنتخب الأرميني فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 75 بعد أن تلقى يييورا موفسيسيان كرة عرضية أمام المرمى وسددها دون تردد لكن المدافع كريستيان ماجيو تدخل في الوقت المناسب.

وقبل نهاية المباراة بثمان دقائق أحرز بابلو أوسفالدو الهدف الثالث لمنتخب إيطاليا من ضربة حرة ارتقى لها برأسه وحولها إلى داخل الشباك.

وبهذه النتيجة رفعت إيطاليا رصيدها إلى 7 نقاط من 3 مباريات، بينما تجمد رصيد أرمينيا عند حاجز 3 نقاط في المركز الرابع مؤقتاً.

 

×