ابطال اوروبا: ثلاثية رونالدو تهدي ريال مدريد فوزاً مستحقاً على أياكس

لقن ريال مدريد الإسباني، بقيادة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مضيفه أياكس أمستردام الهولندي درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة 4-1 في عقر داره الأربعاء بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعزز الريال موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين.

وكانت المباراة أفضل استعداد ممكن للريال قبل مواجهته الصعبة في ضيافة منافسه التقليدي العنيد برشلونة الأحد المقبل في لقاء القمة (الكلاسيكو) بالمرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

ومني أياكس، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، بهزيمته الثانية على التوالي في هذه المجموعة ليظل رصيده خاليا من النقاط.

وترجم الريال تفوقه التام في الشوط الأول إلى هدف وحيد سجله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 42 بعدما نجح دفاع أياكس وحارس المرمى الهولندي كينيث فيرمير في التصدي للعديد من المحاولات عن طريق رونالدو والبرازيليين كاكا ومارسيلو.

ولم يمهل الريال مضيفه أي فرصة لترتيب الأوراق والدخول في أجواء اللعب بالشوط الثاني حيث باغته بهدف ثان سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 48 .

ولكن المدافع الفنلندي نيكلاس مويساندر أعاد الأمل لأياكس بهدف في الدقيقة 56 .

وقضى الريال على أمل مضيفه في تحقيق التعادل عندما سجل رونالدو هدفين آخرين في الدقيقتين 79 و81 ليرفع رصيده في المباراة إلى ثلاثة أهداف (هاتريك) ويقود فريقه للفوز الساحق.

يذكر أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد أجلس على مقاعد البدلاء كلأ من أوزيل ودي ماريا ومودريتش وخضيرة وأشرك كاكا وكاليخون وإيسيان.

وكان البرازيلي كاكا نجم المباراة في الشوط الأول، وقدم أداء مميزاً ذكر به المتابعين بأدائه أيام ميلان الإيطالي، وسيعطي مدربه مورينيو خيارات أكثر في خط الوسط المتخم بالنجوم في وقت مثالي قبل لقاء برشلونة الأحد.

 

×