الصحف الإسبانية تمتدح أداء سانشيز أمام بنفيكا

احتفت صحافة برشلونة اليوم الأربعاء بـ "عودة الروح" إلى المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز بعد أدائه الرائع أمام بنفيكا أمس في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، معتبرة أن الفريق  البرتغالي عانى من وجود "توربيني".

وأكّدت صحيفة "سبورت": "أظهر المهاجم التشيلي القدرات التي دفعت برشلونة في عهد جوسيب جوارديولا للتعاقد معه. كان كالتوربيني".

وتمكّن سانشيز الثلاثاء من إحراز الهدف الأوّل له هذا الموسم في فوز الفريق الكتالوني 2-صفر على إستاد بنفيكا، واعترف التشيلي بأن ذلك الهدف  سيساعده على "استعادة الثقة" بعد الانتقادات التي طالته بسبب عدم انتظام  أدائه منذ بداية الموسم.

وأضافت "سبورت": "إصراره وقدرته على فتح المساحات لزملائه، وتحركاته في كلّ جبهات الهجوم خلخلت تماماً دفاع بنفيكا. وفضلاً عن أنه صنع عمقاً وتمريرات جيدة، توّج عمله بهدف من إحراز لاعب كأنه طيلة حياته يشغل مركز رأس الحربة".

كما احتفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بما وصفته بأنه "بعث" للمهاجم  التشيلي.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية "مباراة رائعة لأليكسيس في الجناح الأيسر، فقد ضغط لاستعادة الكرة، وتشجّع في المواجهات الفردية، وكان ذكياً في كسب المساحات الخالية، وجاء القدر الأكبر من الهجوم لبرشلونة عن طريقه".

وأضافت: "الطريف أن يسجّل هدفه الأوّل هذا العام باصطياد كرة في مركز رأس الحربة".

ولم يسجل التشيلي هدفاً في لقاء رسمي مع برشلونة منذ 29 نيسان/أبريل الماضي، عندما سجّل الهدف الثاني في الفوز الكبير على رايو فاليكانو (7-  صفر)، وفضلاً عن ذلك ، كان هدف سانشيز هو رقم 800 للفريق الكتالوني في البطولات الأوروبية.

 

×