فيلانوفا مدرب برشلونة يواجه مأزقا دفاعيا أمام ريال عقب اصابة بويول

تعني اصابة كارليس بويول بخلع في المرفق ان تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة الجديد بات في مواجهة لغز دفاعي جديد قبل مباراة قمة دوري الدرجة الاولى الاسباني امام ضيفه ريال مدريد يوم الاحد المقبل.

وبعد ان خاض اول مباراة له منذ عودته اثر تعافيه من اصابة في الركبة سقط بويول بشدة على الارض بعد ان وثب على الكرة في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها برشلونة 2-صفر على بنفيكا في المجموعة السابعة لدوري ابطال اوروبا واكد فيلانوفا انه سيغيب عن مباراة ريال مدريد.

وتم نقل اللاعب البالغ من العمر 34 عاما والذي لم يلعب شريكه المعتاد في مركز قلب الدفاع وهو جيرار بيكي منذ اصابته في قدمه قبل اسبوعين الى مستشفى محلي لاجراء فحوصات قبل ان يتم نقله بطائرة الى عاصمة اقليم قطالونيا حيث امضى الليلة الماضية في مستشفى قيد الملاحظة.

وبدا بويول بحالة معنوية جيدة صباح اليوم الاربعاء.

وكتب بويول على حسابه الشخصي على موقع تويتر "يوم سعيد! الشمس تشرق من جديد..اشكركم على كافة الرسائل التي ارسلتموها الي! عناق شديد" مضيفا انه سيعود الى كامل لياقته قريبا.

وسيفتقد فريق برشلونة لخبرة بويول بشدة وسيصبح النهج الملهم المتمثل في انجاز المهمة او الموت دونها الحاكم لموقعة الاحد اذا لم يتعاف بويول في الوقت المناسب حيث سيضطر فيلانوفا للدفع بالوافد الجديد اليكس سونج الى جانب زميله خافيير ماسكيرانو الذي يلعب في خط الوسط بالاساس.

ولم يقدم اي منهما ما يقنع الجماهير في المباراة التي عدل فيها برشلونة تأخره ليفوز 3-2 على اشبيلية في الدوري الاسباني مطلع هذا الاسبوع ولم يتأقلم سونج بشكل كامل مع الفريق عقب انضمامه من ارسنال الانجليزي في نهاية الموسم.

كما يمتلك فيلانوفا ايضا خيار الدفع بمارك بارترا او اندريو فونتاس وهما من عناصر اكاديمية الناشئين في هذه الموقعة رغم انها ستكون مراهنة كبيرة بالنظر الى اهمية المباراة.

وسيؤدي انتصار برشلونة الذي فاز في كافة مبارياته الست في الدوري الاسباني ويتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن اتليتيكو مدريد الى ابتعاده بفارق 11 نقطة عن غريمه اللدود.

وخسر ريال مدريد بقيادة جوزيه مورينيو والذي سيلاقي اياكس امستردام في المجموعة الرابعة بدوري ابطال اوروبا في وقت لاحق يوم الاربعاء - مباراتين هذا الموسم وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها طوال الموسم الماضي الذي فاز فيه باللقب المحلي.

وقال فيلانوفا خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة بنفيكا "اقول دوما اننا نعاني من مشكلات في قلب الدفاع الا اننا سنجتازها

 

×