الدوري الاسباني: ثلاثية رونالدو تمنح ريال مدريد فوزا كبيرا على ديبورتيفو

سيخوض ريال مدريد مباراة قمة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الاسبوع المقبل متأخرا بفارق ثماني نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر بعدما سجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف ليقود الفريق للفوز على ضيفه ديبورتيفو كورونيا 5-1 يوم الأحد.

وتأخر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بهدف سجله ريكي في الدقيقة 16 على استاد سانتياجو برنابيو لكن ريال مدريد انتفض سريعا وأنهى الشوط الأول متقدما 3-1.

وواصل ريال مدريد بذلك تعويض بدايته الضعيفة لرحلة الدفاع عن اللقب ليصبح في المركز السادس برصيد عشر نقاط.

ويملك برشلونة الذي حول تأخره إلى فوز على أشبيلية 3-2 يوم السبت 18 نقطة ليصبح الفريق الوحيد الذي يملك علامة النجاح الكاملة.

وقال البرتغالي رونالدو للتلفزيون الاسباني "لعبنا ببطء في بداية المباراة لكن بعدما تأخرنا لعبنا بشكل أفضل وقدمنا مباراة قوية."

وأضاف "لا نتحمل خسارة أي نقاط جديدة وكان من المهم تحقيق الفوز."

وبعدما تقدم ريكي بهدف مبكر لديبورتيفو تعادل ريال مدريد بعد سبع دقائق عندما توغل أنخيل دي ماريا من ناحية اليسار لكن مانويل بابلو عرقله عند حافة منطقة الجزاء.

ونفذ رونالدو ركلة الجزاء بنجاح وأضاف الارجنتيني دي ماريا الهدف الثاني بعد مجهود فردي وضربة رأس لتأكيد دخول الكرة من على خط المرمى.

وسجل رونالدو هدفه الشخصي الثاني بضربة رأس ثم أضاف المدافع البرتغالي بيبي الهدف الرابع بنفس الطريقة ايضا بعد ركلة حرة من تشابي ألونسو في الدقيقة 66.

واختتم رونالدو أهداف المباراة في الدقيقة 84 من ركلة جزاء احتسبت بسبب لمسة يد بعد كرة عرضية من البديل البرازيلي كاكا

 

×