محمود السرسك يقرر عدم حضور مباراة الكلاسيكو بسبب حضور شاليط

اعلن لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم محمود السرسك مساء اليوم الاحد انه قرر عدم حضور مبارة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في السابع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل ضمن الدوري الاسباني وذلك بسبب دعوة النادي الكاتالوني للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لحضورها.

وقال السرسك لوكالة فرانس برس "اتخذت قراري النهائي بعدم حضور المبارة لان +القاتل+ شاليط سيحضر نفس المباراة"، مضيفا "انني ارفض مقارنة قضيتي كرياضي انسان واسير محرر مع قاتل، انها مقارنة غير عادلة بين الضحية والجلاد".

وعبر عن اسفه لدعوة شاليط لانها "تعتبر تكريما لمن يقتل الفلسطينيين ويحارب الرياضة الفلسطينية" مبينا ان قراره "انتصار كبير لارادتي وارادة الاسرى والرياضيين الفلسطينيين".

واوضح السرسك الذي كان خاض اضرابا عن الطعام لاكثر من تسعين يوما في سجن اسرائيلي قبل الافراج عنه في تموز/يوليو الماضي، انه سيعقد مؤتمرا صحافيا قبل ظهر غد الاثنين امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة للاعلان عن قراره هذا.

وذكر السرسك ان موقفه بعدم الحضور "وصل للسيد جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وسفير فلسطين في اسبانيا محمد عودة".

وابلغ السرسك امس السبت بتلقيه دعوة رسمية لحضور مباراة الكلاسيكو الى جانب الرجوب وعودة من نادي برشلونة.

وبعد ابلاغه بالدعوة قال السرسك لفرانس برس "اعتبر الدعوة شرف كبير لنا ولا امانع بالحضور اذا كانت المباراة بعيدة عن التطبيع مع الاحتلال".

 

×