كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة: سداسية لتشلسي واستون فيلا يخرج مانشستر سيتي

سجل تشلسي سداسية في مرمى ضيفه ولفرهامبتون ليبلغ الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة مساء الثلاثاء، في حين حقق استون فيلا مفاجاة من العيار الثقيل باخراجه مانشستر سيتي بطل الدوري الموسم الماضي بفوزه عليه 4-2 في عقر دار الاخير، وحذا حذوه ليدز من الدرجة الثانية المفاجاة باخراجه ايفرتون الذي حقق انطلاقة قوية في الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم.

على ملعب ستامفورد بريدج، حسم تشلسي بطل اوروبا مباراته مع ولفرهامبتون في ربع الساعة الاول الذي شهد تسجيله ثلاثة اهداف حملت تواقيه مدافعه غاري كاهيل اثر ركلة حرة مباشرة سددها الاسباني خوان ماتا (4). ثم سرعان ما اضاف راين برتان الهدف الثاني بتسديدة من 12 مترا (8).

وفي الدقيقة 17 تبادل ماتا الكرة مع مواطنه فرناندو توريس قبل ان يسدل داخل شباك الحارس دوروس دي فريس.

وتابع فريق العاصمة سيطرته المطلقة في الشوط الثاني واضاف الاسباني اوريول روميو الهدف الرابع من ركلة جزاء اثر اعاة فيكتور موزيس داخل المنطقة (53)، وتوريس الخامس بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها ماتا (58).

اختتم موزيس مهرجان الاهداف بكرة رأسية اثر تمريرة من البرازيلي اوسكار (71).

على ملعب الاتحاد، خاض مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني المباراة باشراكه تشكيلة مختلفة تماما عن تلك التي خاضت المباراة الاخيرة ضد ارسنال (1-1) في الدوري الانكليزي الممتاز، لكن على الرغم من ذلك فانها ضمت 10 لاعبين دوليين بينهم ثنائي خط المقدمة الارجنتيني كارلوس تيفيز والايطالي ماريو بالوتيلي.

وتقدم سيتي بهدف في الشوط الاول عندما مرر جيمس ميلنر لاعب استون فيلا السابق تمريرة داخل المنطقة حيث تابعها بالوتيللي داخل الشباك (27).

وفي الشوط الثاني نجح استون فيلا في ادراك التعادل عندما سجل له لاعبه السابق غاريق باري هدفا خطا ففي مرمى فريقه (59). بيد ان استون فيلا لم ينعم طويلا لالتعادل لان الصربي الكسندر كولاروف منح التقدم مجددا لسيتي من ركلة حرة مباشرة عجز عن التصدي لها الحارس المخضرم لاتسون فيلا وسيتي سابقا شاي غيفن (62).

وتمكن فيلا من احراز هدف التعادل بواسطة غابريال اغبونلاهور (70) ليفرض التمديد.

وفي الشوط الاضافي سجل الفرنسي تشارلز نزوغبيا الهدف الثالث لفيلا (96) قبل ان يسقط اغبونلاهور سيتي بالضربة القاضية بتسجيله الرابع في الدقيقة (113)..

وحقق ليدز يونايتد من الدرجة الثانية المفاجاة باخراجه ايفرتون اثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد. وسجل ايدي وايت الهدف الاول بعد ان قام بمجهود فردي رائع تخطى فيه اكثر من مدافع قبل ان يطلق كرة قوية عانقت الشباك (4)، ثم اضاف رودولف اوستن الثاني (70)، ورد عليه سيلفان ديستان (75) لكن بعد فوات الان.

وفي المباريات الاخرى، خسر وست هام امام ويغان 1-4، وسندرلاند على ميلتون كيس دونز 2-صفر، وميدلزبره على برستون نورث اند 3-1، وسوانسي على كراولي 3-2، وساوثمبتون على شيفيلد ونزداي 2-صفر، وسويندون تاون على بيرنلي 3-1، وبرادفورد على برتون 3-2.

 

×