أشلي كول يرفض تمديد عقده مع تشلسي لعام واحد

رفض الظهير الدولي الإنكليزي أشلي كول العرض الذي تقدّم به تشلسي لتمديد عقده لعام واحد، ما يفتح الباب أمامه لتوقيع عقد مبدئي مع فريق آخر في كانون الثاني/يناير المقبل إذا لم يتوصّل إلى اتّفاق مع الـ"بلوز".

ويتقاضى كول (31 عاماً) 130 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً مع تشلسي لكن عقده مع الأخير ينتهي الصيف المقبل، وبالتالي سيصبح حرّاً بالانتقال إلى أيِّ فريق يريده وقد تكون وجهته المقبلة ريال مدريد الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي، أي حيث يوجد مدرِّباه السابقان في الفريق اللندني البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي، وذلك بحسب معلومات موقع "أي أس بي أن".

لكن يبدو أن مدرِّب تشلسي الحالي الإيطالي روبرتو دي ماتيو متفائل بإمكانية التوصّل إلى حلِّ يبقي كول في الفريق اللندني، الذي انتقل إليه من آرسنال عام 2006 وتوِّج معه بلقب الدوري عام 2010 والكأس أعوام 2007 و2009 و2010 و2012 وكأس الرابطة عام 2007، والأهم دوري أبطال أوروبا هذا العام.

وكشف مصدر في تشلسي لموقع "أي أس بي أن" أن النادي اللندني يلتزم بسياسة ألا يمدِّد عقود اللاعبين الذين يتجاوزون الثلاثين من عمرهم لأكثر من عام واحد، مضيفاً: "أشلي في الحادية والثلاثين من عمره لكنه في قمّة لياقته البدنية وما زال في قمّة عطائه لكن كلّ ما تقدّم له حتى الآن كان تمديد العقد لعام واحد. مسألة زيادة راتبه لا علاقة لها (بموقف اللاعب)، فأشلي كان يأمل أن يمدّد عقده لأكثر من عام إضافي".

وتابع المصدر: "في الوضع القائم حالياً، أشلي حرّ بالتحدّث لأي نادٍ وبأن يوقع حتى لنادٍ جديد اعتباراً من كانون الثاني/يناير المقبل. هذا بالطبع خيار مطروح إلا في حال حصول شيء جديد من طرف تشلسي. لا توجد هناك مفاوضات جديدة في المدى المنظور، لكن الأمر مرتبط بتشلسي في الوقت الحالي".

وأردف: "من المؤكّد أن هذه السياسة المعتمدة قد أدت إلى رحيل (العاجي) ديدييه دروغبا عن النادي هذا الصيف وقد يحصل الأمر ذاته مع أشلي".

وكان كول أعلن بوضوح أنه يريد إنهاء مسيرته مع تشلسي فيمّا يرى دي ماتيو أن رغبة اللاعب بالبقاء في "ستامفورد بريدج" ستؤدي في نهاية المطاف إلى التوصّل لحلٍّ، لكن المصدر المطلع أكّد: "أن قرارات من هذا النوع يأخذها النادي ولا علاقة للمدرِّب بها، وبالتالي لا تأثير لتفاؤل المدرِّب أو تشاؤمه في هذه المسألة. الجميع يعلم أن أشلي يريد البقاء، والنادي عرض عليه التمديد لعام واحد فقام برفضه سريعاً".

 

×