مورينيو: أريد العودة لإنكلترا

عاد المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو ليؤكد بأن وجهته المقبلة ستكون في إنكلترا بعد الرحيل عن ريال مدريد الإسباني، لكنه شدد على أنه ليس مجبرا على العودة لناديه السابق تشيلسي.

وأوضح (الفريد من نوعه) في مقابلة صحفية نقلتها صحيفة (ماركا): "قلت من قبل أنني آجلا أو عاجلا سأعود إلى البريمير ليغ، هذا أمر مؤكد، أريد العودة للعمل في إنكلترا".

لكن مورينيو أشار إلى أنه مدرب محترف يتوجب عليه الانفصال عن مشاعره، وذلك فيما يختص بعلاقته بتشيلسي، قائلا: "لا شك في انتمائي للبلوز، لكنني محترف، قد أدرب أي فريق في إنكلترا غير تشيلسي".

يذكر أن (مو) تولى تدريب تشيلسي في 2 حزيران/يونيو 2004 قادما من بورتو البرتغالي، ورحل عنه في 20 أيلول/سبتمبر 2007، وخلال تلك المواسم الثلاثة حقق انجازات تاريخية للفريق اللندني، أبرزها الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين، وكأس إنكلترا والكارلينغ كاب مرتين والدرع الخيرية.

ويمتد عقد الداهية البرتغالي مع النادي الملكي حتى صيف 2014، وتشير التوقعات إلى أنه سيرحل عن الميرينغي فور فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا العاشرة في تاريخ الريال، والتي ستفتح له أيضا أبواب التاريخ على مصراعيها باعتباره المدرب الوحيد الذي توج بالكأس ذات الأذنين الطويلتين ثلاثة مرات مع ثلاثة فرق مختلفة، حيث سبق له الفوز بها مع بورتو البرتغالي 2004 وإنتر ميلان الإيطالي 2010.

 

×