أنشيلوتي: هدفنا تخطي دور المجموعات

ترك باريس سان جيرمان الفرنسي انطباعاً جيداً بعدما سحق ضيفه دينامو كييف الأوكراني 4-1 في بداية مشواره بالمجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق ابتعد عن أحاديث الحصول على لقب البطولة.

وجاءت أهداف سان جيرمان عن طريق زلاتان إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا وأليكس وخافيير باستوري لكن أنشيلوتي يؤكد أن الفريق يحتاج لإبقاء قدميه على أرض الواقع.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي "لسنا الفريق المرشح للقب نحتاج للحفاظ على تركيزنا هدفنا هو تخطي دور المجموعات".

وأضاف "لا يزال أمامنا خمس مباريات كانت بداية جيدة للغاية لكنها مجرد ثلاث نقاط".

لكن كان هناك أكثر من مجرد ثلاث نقاط لسان جيرمان بعد آداء رائع للفريق أمام جماهيره في العاصمة الفرنسية.

وقال أنشيلوتي: "لعبنا بشكل جيد للغاية بالفعل أمام ليل وتولوز في المباراتين السابقتين بالدوري الفرنسي لكن الليلة كان يوجد توافق جيد جداً بين المهاجمين".

وأضاف "لعب جيريمي مينيز دوراً لأنه فتح مساحات أمام ابراهيموفيتش وباستوري كما قدم ثلاثي خط الوسط المكون من بلايسي ماتويدي وكليمو شانتوم وماركو فيراتي عملاً رائعاً".

وتألق ماركو فيراتي بشدة وأظهر قوة كبيرة إضافة لرؤيته الثاقبة في التمرير.

وقال أنشيلوتي :"حصلنا على ما هو أكثر من النتيجة الليلة قدمنا عرضاً رائعاً وهذا جيد للأجواء داخل النادي".

وبعد انفاق ما يزيد على 100 مليون يورو في فترة الانتقالات قبل انطلاق الموسم وما يزيد على 200 مليون يورو منذ استحواذ مستثمرين من قطر على النادي، ربما يملك سان جيرمان ما يحتاج لاستهداف دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي الذي لم يفز به الفريق منذ 1994.

وخسر سان جيرمان لقب الدوري المحلي في الموسم الماضي لصالح مونبلييه لكن العودة لدوري أبطال أوروبا كان من الأمور التي تطلعت إليها جماهير الفريق بشدة.

ومع وفرة البدلاء في صفوف سان جيرمان يستطيع أنشليوتي منح راحة لبعض مدافعي الفريق عند العودة للدوري المحلي مطلع الاسبوع المقبل.

وقال أنشيلوتي الذي سيلعب فريقه مع باستيا يوم السبت المقبل"ربما أقوم ببعض التغييرات لإراحة بعض اللاعبين"