ألفيش: لو أملك المال لاشتريت رونالدو

اعترف النجم البرازيلي داني ألفيش الظهير الأيمن لفريق برشلونة بأنه كان سيتعاقد مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد الإسباني لو كان يملك المال الكاف لشراء أي ناد.

وأوضح ألفيش في مقابلة للتلفزيون البرازيلي، كانت مليئة بالتصريحات المثيرة، أنه يحب أسلوب لعب كريستيانو على الرغم من النزعة العدائية بينهما في مباريات الكلاسيكو المتعاقبة، حيث يتم تكليفه دوما بمراقبة قائد "سيليساو أوروبا".

وقال ألفيش: "كنت سـأختار كريستيانو من بين لاعبي العالم، على الرغم من أنني أفضل اللاعبين على شاكلة ميسي، أقصد المتواضعين والبسطاء والذين لا يثيرون ألغاز"، في انتقاد ضمني لنجم ريال مدريد على غروره وتصرفاته الغريبة.

ولكنه شدد على أنه "لا يوجد شخص كامل، وحتى أنا قد يعتبرني الكثير من الناس مختلا".

وتذكر ألفيش كلاسيكو موسم 2010-2011 الذي فاز به البرسا 5- صفر، مضيفا: "كان أكثر لقاء استمتعت به في حياتي، دخلت في صراع شخصي مع كريستيانو وتفوقت عليه، أعتقد أنه كان يراني بعدها في أحلامه".

وعاد للحديث عن الأسطورة الأرجنتيني قائلا "ميسي في جبهة، وباقي لاعبي العالم في جبهة أخرى، إنني فخور بصداقته، إنه مزيج رائع بين شاب خجول ورجل ناضج ذو شخصية قوية".

ورغم المعارك الكلامية التي يخوضها باستمرار مع مدرب الريال البرتغالي الآخر جوزيه مورينيو، اعترف ألفيش بأنه يعجب به في بعض الأحيان، والسبب أن كثيرا من الأشخاص يتحدثون عنه جيدا، موضحا: "إذا كان الكثيرون يتحدثون عنه جيدا، فلا بد أنه يملك شيئا طيبا، وأن هناك دوافع لإعجابهم به".

وانتقل بالحديث عن مدربه السابق بيب غوارديولا الذي يعتبره أخ أكبر أو بمثابة أب روحي له، مبينا: "مع احترامي لجميع المدربين البرازيليين، لكن غوارديولا بإمكانه تحقيق أفضل النتائج مع منتخب السامبا أو أي منتخب في العالم، لقد كان يمهد لنا الطريق للانتصارات، وله قدرة مذهلة على إقناع اللاعبين بأسهل الطرق للفوز".

كما تطرق للحديث عن مواطنه ريكاردو كاكا، حيث تحسر على المعاملة السيئة وقلة الاحترام التي يعامل بها في ريال مدريد، قائلا: "من المستحيل أن يلقى نفس المعاملة في برشلونة، لأن الناس هناك يعرفون كيف يقدرون لاعبا كان الأفضل في العالم".

وأضاف: "لو كنت مكان كاكا لرحلت فورا عن الريال، عندما تحرم من اللعب فإنك تفقد متعة الحياة، إنني حزين من أجله".