كوينز يعرقل انطلاقة تشيلسي وأرسنال يكتسح ساوثهمبتون ويونايتد يسحق ويجان بالدوري

أوقف كوينز بارك رينجرز الانطلاقة الناجحة لضيفه تشيلسي الإنجليزي وحرمه من مواصلة انتصاراته بعدما انتزع تعادلا سلبيا ثمينا معه اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد ثلاثة انتصارات متتالية لتشيلسي.

وتخلص أرسنال من معاناته في التهديف وسجل ستة أهداف عبر الشوطين ليسحق ضيفه ساوثهمبتون 6/1 في أول مباراة رسمية بين الفريقين منذ عام 2005 .

وانتفض مانشستر يونايتد في الشوط الثاني ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويمطر شباك ضيفه ويجان بأربعة أهداف نظيفة بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل.

وحقق أستون فيلا فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم بالتغلب على ضيفه سوانسي سيتي بهدفين نظيفين بينما ألحق فولهام بضيفه ويست بروميتش ألبيون الهزيمة الأولى هذا الموسم وتغلب عليه 3/صفر كما سقط نورويتش سيتي في فخ التعادل الثالث على التوالي في المسابقة وتعادل سلبيا مع ضيفه ويستهام في افتتاح مباريات المرحلة.

على استاد "الإمارات" في لندن ، لقن أرسنال ضيفه ساوثهمبتون درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة 6/1 ليكون الفوز الأول لأرسنال على ساوثهمبتون منذ عام 2004 علما بأن آخر مباراتين رسميتين بين الفريقين انتهتا بالتعادل في موسم 2004/2005 بينما كانت آخر مواجهة بينهما في كأس ماركوس لايبهير وفاز ساوثهمبتون بضربات الترجيح وديا بعد تعادلهما أيضا.

وحسم أرسنال المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لساوثهمبتون. وجاء هدفان لأرسنال عبر النيران الصديقة حيث سجلهما اثنان من لاعبي الفريق الضيف.

وافتتح جوش هويفيلد لاعب ساوثهمبتون التسجيل في المباراة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وأضاف الألماني لوكاس بودولسكي والإيفواري جيرفينهو هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 31 و35 قبل أن يحرز ناتانيال كلاين لاعب ساوثهمبتون الهدف الرابع عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 37 .

وأحرز دانيال فوكس الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 45 لكن هذا لم يكن كافيا لإعادة ساوثهمبتون إلى أجواء اللقاء علما بأنه الهدف الأول في شباك أرسنال بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني ، عزز أرسنال فوزه بهدفين آخرين سجلهما جيرفينهو وثيو والكوت في الدقيقتين 71 و88 ليقضي أرسنال بذلك على معاناته في التهديف والتي حاصرته في المباريات الثلاث الماضية واقتصر فيها رصيده على هدفين فقط.

وعلى استاد "أولد ترافورد" في مانشستر ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي حيث أهدر خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" ضربة جزاء لمانشستر يونايتد في الدقيقة السادسة.

ولكن مانشستر يونايتد أسقط ضيفه ويجان بالضربة القاضية في الشوط الثاني عبر أربعة أهداف نظيفة سجلها بول سكولز وهيرنانديز وألكسندر بوتنر ونيك باول في الدقائق 51 و63 و66 و82 .

وفشل مانشستر سيتي في عبور عقبة مضيفه ستوك سيتي وتعادل معه 1/1 ليهدر فرصة مزاحمة تشيلسي على القمة بعدما تعادل تشيلسي مع مضيفه كوينز بارك رينجرز سلبيا ليرتفع رصيده إلى عشر نقاط فقط ظل بها بمفرده على القمة.

وافتتح ستوك سيتي التسجيل في المباراة بهدف أحرزه بيتر كراوتش في الدقيقة 15 وتعادل حامل اللقب بهدف سجله خافي جارسيافي الدقيقة 35 .

واستعاد فولهام نغمة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين وتغلب على ضيفه ويست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة مستغلا النقص العددي في صفوف ألبيون بعد طرد لاعبه النيجيري بيتر أوديمونجي في الدقيقة 38 .

وأنهى فولهام الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقتين 32 والأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني ، أضاف فولهام الهدف الثالث له عبر ستيف سيدويل في الدقيقة 89 .

وحقق أستون فيلا فوزه الأول في البطولة هذا الموسم وتغلب على ضيفه سوانسي سيتي بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو لاوتون وسي بينتيكي في الدقيقتين 16 و88 .

ومني سوانسي سيتي بالهزيمة الأولى له هذا الموسم وتجمد رصيده عند نقطتين ليترك المركز الثاني في جدول المسابقة.