تصفيات المونديال : بداية جيدة لروسيا رغم تخوف كابيلو

حقق منتخب روسيا لكرة القدم بداية جيدة بفوزه على نظيره الايرلندي الشمالي 2-صفر اليوم الجمعة في موسكو في افتتاح منافسات المجموعة السادسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل فيكتور فايزولين (30) ورومان شيروكوف (78 من ركلة جزاء) الهدفين.

وهو الفوز الاول لروسيا باشراف المدرب الايطالي المحنك فابيو كابيلو بعد ان ابدى مخاوف عشية المباراة التي اعتبرها "صعبة جدا".

وكان كابيلو صرح امس "اعرف جيدا لاعبي ايرلندا الشمالية، انه عملي. بعضهم يلعب في بطولات قوية مثل انكلترا واسكتلندا. بعبارة اخرى، سنواجه الجمعة خصما خطرا".

واشار كابيلو (66 عاما) الى انه يملك معلومات جديدة عن المنتخب الايرلندي الشمالي وشاهد له 3 من مبارياته الاخيرة، آخرها الودية مع فنلندا.

واضاف "مدربهم سيعتمد بعض التغييرات، لكننا جاهزون لاي تغيير في طريقة لعبهم سواء القديمة او الجديدة"، مشيرا الى انه اختباره من قبل الاتحاد الروسي لهذه المهمة "شرف ان ادرب هذا المنتخب".

على ملعب لوكوموتيف في موسكو، احسن المنتخب الروسي استغلال ميزة اللعب على ارضه وبين جمهوره، وكان الطرف الافضل بكل المقاييس منذ بداية المباراة وهدد مرمى ضيفه اكثر من مرة قبل ان ينجح في افتتاح التسجيل بعدما عكس دميتري كومباروف كرة خطرة تصدى لها الحارس روي كارول فعادت الى فايزولين الذي تابعها بيسراه قوية من عند نقطة الجزاء في سقف الشبكة من الزاوية اليسرى (30).

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء المنتخب الايرلندي مع استمرار الافضلية لاصحاب الارض الذين حصلوا على ركلة جزاء احتسبها الحكم الاسباني انطونيو ميغل ماتيو لاهوز ضد كريغ كاثكارت لمخاشنته الكسندر كوكورين، ونفذها شيروكوف بنجاح واضعا الكرة في اسفل الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول كارول (78).

 

×