مورينيو يحذر نجومه 'اذا لم تتعاملوا مع كل مباراة بجدية كاملة فستجدون انفسكم خارج الفريق'

حذر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نجومه في ريال مدريد الاسباني بان ايا منهم سيصبح خارج الفريق في حال لم يتعامل مع كل مباراة بجدية كاملة.

ويأتي الموقف الصادر عن مورينيو بعد ان قدم ريال مدريد اداء متأرجحا في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاسباني اذ لم يجمع سوى اربع نقاط من مبارياته الثلاث الاولى.

وقال مورينيو في مقابلة نشرتها صحيفة "اس" الاسبانية اليوم الجمعة ان اللاعبين سيتفاجأون عندما يجدون انفسهم خارج التشكيلة في المباريات الكبرى، مضيفا "اقول للاعبين انه ليس بامكانكم ان تقدموا افضل ما لديكم في مباريات معينة او ضد خصم محدد. لكي نكون بافضل حالاتنا في دوري ابطال اوروبا يجب ان نكون في افضل حالاتنا في الدوري الاسباني وكأس اسبانيا ايضا. هذا الامر يعني انه لن تكون هناك غاية واحدة من كل مباراة، اي الفوز، بل يجب البحث عن التطور والتقدم".

وواصل "اذا اكتشفت ان احدا لم يفهم هذا الامر - اي اذا وفر احدهم جهوده في الدوري الاسباني من اجل مسابقة دوري ابطال اوروبا - سيتفاجأ لانه لن يلعب في دوري ابطال اوروبا".

ورجح مدرب بورتو وتشلسي الانكليزي وانتر ميلان الايطالي سابقا سبب البداية المتعثرة لفريقه هذا الموسم بالارتباطات الدولية للاعبيه خلال هذا الصيف ما حرمهم من الخلود الى الراحة بعد انتهاء الدوري الاسباني، مضيفا "انا الوم الجهود التي بذلها اللاعبون هذا الصيف في كأس اوروبا على عدم الثبات في الاداء خلال بداية الموسم الحالي. يجب التحلي بالصبر رغم اني لا اريد من لاعبي فريقي ان يعتقدوا باني من المدربين الصبورين في حال تراخيهم".

واضاف "كان بامكان جميع الفرق التي تملك لاعبين شاركوا في كأس اوروبا او الالعاب الاولمبية ان تبدأ الموسم بشكل افضل، مثل مانشستر يونايتد، تشلسي، برشلونة، بورتو، بنفيكا...جميع الفرق الكبيرة التي لم تتمكن من خوض تحضيرات ما قبل الموسم بشكل كامل تعاني حاليا".