رسمياً.. ديل بييرو ينتقل إلى سيدني الاسترالي

أعلن أسطورة يوفنتوس وإيطاليا أليساندرو ديل بييرو أنه اتخذ قراره باللعب في صفوف نادي سيدني الاسترالي منهيا بذلك الجدل حول هوية النادي سيلتحق ابن (38 عاماً) بصوفه بعد مسيرة حافلة بالعطاءات مع فريق السيدة العجوز خلال 19 موسما له قضاها في أروقة النادي.

وكشف ديل بييرو أنه سيوقع عقداً لمدة عامين مقابل 1.6 مليون يورو ما سيجعله اللاعب الأغلى في الدوري الأسترالي، وسوف يعقد النجم الإيطالي اليوم الأربعاء مؤتمراً صحفياً ليكشف فيه عن أسباب اختيار لناد سيدني.

وسوف يكمل ديل بييرو عامه الثامن والثلاثين في نوفمبر المقبل، وصفقة انتقاله تعد صفقة حرة بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس في يونيو الماضي.

وتردد خلال الأسابيع الأخيرة أن ديل بييرو يتلقى اتصالات من أندية سيون السويسري وسبورتينغ براغا البرتغالي وسلتيك الاسكتلندي وساوثهامبتون الإنكليزي.

وسجل ديل بييرو 290 هدفا في أكثر من 700 مباراة ليوفنتوس في الدوري، خلال 19 موسما له في النادي، وفاز معه بلقب المسابقة ست مرات وكذلك توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وخاض ديل بييرو 91 مباراة ضمن صفوف المنتخب الإيطالي وفاز مع الفريق في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 ليتوج معه باللقب.