مالودا في طريقه لمغادرة تشيلسي

يمكن أن يكون فلورن مالودا آخر لاعب يرحل عن تشيلسي بطل أوروبا بعد استبعاده من تشكيلة الإيطالي روبرتو دي ماتيو التي ستخوض أولى مباريات الفريق الإنكليزي للدفاع عن لقبه الأوروبي الكبير.

وأشارت تقارير صحفية إنكليزية إلى أن مالودا البالغ من العمر 32 عاماً من المرجح للغاية أن يتم بيعه أو إعارته، لينهي بذلك خمسة أعوام قضاها في "ستامفورد بريدج"، رغم أنه مازال لديه عام في عقده الذي ينتهي في يونيو 2013.

وارتبط مالودا بمفاوضات مع ناديه السابق ليون الفرنسي للعودة مجدداً للدفاع عن ألوانه، وكاد أن يوقع عقد عودته لليون قبل غلق باب الانتقالات الصيفية في فرنسا.

وغاب لاعب الوسط الفرنسي عن قائمة تشيلسي الأوروبية التي ضمت 29 لاعبا لخوض أولى مباريات الفريق في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكانت صفقة انتقال الجناح الفرنسي إلى سانتوس البرازيلي قد انهارت بسبب الراتب السنوي لمالودا الذي قضى خمسة أعوام مع تشيلسي اللندني.

وكان راؤول ميرليس قد رحل عن تشيلسي إلى فناربخشة التركي، وكذلك الغاني مايكل إيسيان انتقل إلى ريال مدريد بعقد إعارة في آخر أيام فترة الانتقالات.

كما غاب الحارس المخضرم هيلاريو من قائمة الفريق الأوروبية رغم أنه كان بديلا للتشيكي بيتر تشك في مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وخسر تشيلسي قبل أيام لقب السوبر الأوروبي بخسارته المذلة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بطل يوروبا ليغ بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وشارك مالودا مع منتخب فرنسا في نهائيات أمم أوروبا الأخيرة في بولندا وأوكرانيا والتي ودعها "الديوك" من الدور الثاني.

 

×