دبي تعين مارادونا سفيرا شرفيا للرياضة بها

اعلن مجلس دبي الرياضي يوم الاحد في مؤتمر صحفي عن توقيع عقد شراكة مع اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييجو مارادونا تحت اسم "مارادونا سفيرا رياضيا شرفيا لمدينة دبي" لكن لم يكشف عن تفاصيله المالية.

وقال أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي أن عقد مارادونا يمتد حتى شهر اغسطس اب من العام المقبل مؤكدا أن العقد يهدف الى الاستفادة من خبرات مارادونا "لتطوير كرة القدم في إمارة دبي والمشاركة في المؤتمرات الوطنية والدولية ضمن وفد إمارة دبي والتعريف بالتطور الذي يشهده القطاع الرياضي في دبي والآفاق المستقبلية لعملية التطوير المستمر للقطاع الرياضي الذي تقوم به حكومة دبي."

وأكد الشريف على "حرص مجلس دبي الرياضي على الاستفادة من حب مارادونا لدبي وحرصه على القيام بدور ايجابي تجاه الرياضة في الإمارة ومن اسم ومكانة مارادونا في عالم كرة القدم محليا ودوليا للقيام بعمل مشترك يهدف إلى دعم الرياضة والفعاليات والأنشطة المرموقة التي يتم تنظيمها سنويا في إمارة دبي ونقلها إلى العالم لرؤية جديدة من خلال تواجد مارادونا كسفير شرفي للرياضة في دبي".

وعبر مارادونا عن سعادته لاستمرار عمله في دبي مشيرا الى انه "يعشق هذه المدينة ويحب العيش فيها".

وقال مارادونا انه "سيقدم كل جهد ممكن للنجاح في هذه المهمة الجديدة وتسخير جهوده وعلاقاته الدولية ومكانته في عالم الرياضة للنجاح في عمله الذي يشكل إضافة جديدة له وفرصة للتعبير عن محبته لشعب دولة الإمارات المضياف العاشق للرياضة ودعمه لجهود أصحاب السمو الشيوخ ومجلس دبي الرياضي لتحقيق التطور المنشود للرياضة في الإمارة وجعلها أسلوب حياة".

واضاف "هناك تلاقي في الأفكار بيني وبين مجلس دبي الرياضي فيما ينبغي عمله خلال المرحلة المقبلة نحو الرياضة عموما ونحو الكشف عن المواهب الجديدة التي تشكل الجيل المقبل من الرياضيين المبدعين وقد كان هذا الأمر الحافز الأكبر لي للقبول بهذه المهمة".

وتابع "ساهمت الاستضافة الناجحة للأحداث الرياضية الكبرى في دبي على ترسيخ مكانة الرياضة في الإمارة وأنا أثق بأننا قادرون خلال الفترة المقبلة على تمهيد الطريق أمام ظهور المزيد من الأبطال الرياضيين المحليين".

وكان مارادونا قد اقيل من منصبه كمدير فني لنادي الوصل الاماراتي ومقره دبي بعد عام من تسلمه المهمة بسبب نتائجه المتواضعة في دوري المحترفين وبطولة اندية الخليج.

 

×