شاهين: مورينيو وتشابي سبب انتقالي إلى ليفربول

أعرب النجم التركي نوري شاهين عن فخره بالانضمام إلى ليفربول الإنكليزي، رغم اعترافه بأنه لم يفكر في بادئ الأمر في الانتقال إليه من بين كل العروض التي انهالت عليه، كما نسب الفضل لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في تحويل وجهته إلى البريمير ليغ.

وأوضح شاهين في تصريحات نقلتها صحيفة (ماركا) الإسبانية أنه طلب من مسئولي ريال مدريد السماح له بالابتعاد لموسم واحد ليجرب حظه في دوري آخر يستعيد فيه كامل تألقه ونجوميته ومن ثم العودة مجددا لقلعة الميرينغي إذا شاءت الظروف.

وأشار أفضل لاعب في الدوري الألماني موسم 2010-2011 مع بروسيا دورتموند إلى أن مورينيو تحدث إليه بصدق، وأكد له أن "أكثر متعة يشعر بها اللاعب حين ينتقل للبريمير ليغ"، كما توسط له لدى مدرب الريدز الجديد بريندان رودجيرز الذي كان مساعدا له في تشيلسي.

كما وجه امتنانه لزميله السابق تشابي ألونسو الذي نقل له خبرته في اللعب بقميص ليفربول، وأكد له أن "ملعب أنفيلد هو الأفضل على سطح الأرض، وأن جماهيره تعشق لاعبيها بجنون".

وتعهد شاهين بأن يشعر الشعب التركي بالفخر لما سيقدمه بالملاعب الإنكليزية، مبديا ثقته في أنه سيكون إضافة قوية للفريق الأحمر.

واعترف "جوهرة الأناضول" بأنه عانى كثيرا في موسمه الأول مع الريال بعد تعرضه لثلاث إصابات متتالية خلال عام واحد، فضلا عن صعوبة اللعب كأساسي في ظل تألق زملائه بنفس مركزه، مشددا على أنه كان في حاجة ماسة للعب واستعادة ذاكرة التألق.

ونفى شاهين شعوره بالحزن خلال العام الذي قضاه في مدريد، بل على النقيض أكد أنه اكتسب خبرات متعددة، وشعر بـ"سعادة طاغية" بعد أن أنجب طفله الأول الذي يبلغ من العمر الآن 11 شهرا.