كشف سر استغناء آرسنال عن "المخادع" سونغ

اللاعب الكاميروني لم يلتزم بحضور التدريبات في الموعد المحدد وقدم أداءً يتسم بالرعونة خلال التدريبات من أجل الرحيل وإدارة آرسنال لم تتردد لحظة في الموافقة على بيعه.

 

الموافقة السريعة التي أبداها آرسنال الإنكليزي على رحيل لاعب الوسط ألكسندر سونغ إلى برشلونة الإسباني لم تقف خلفها حاجة النادي إلى الأموال أو عدم تمسك آرسين فينغر المدير الفني باللاعب ولكن مخطط محكم نفذه سونغ من أجل الرحيل.

وانتقل سونغ إلى برشلونة الإسباني السبت في أول أيام الموسم الجديد مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، ولم تستغرق الصفقة وقتاً طويلاً كما لم تحقق المقابل المادي المنتظر منها، خاصة بعد الأداء الذي ظهر عليه اللاعب الموسم الماضي.

صحيفة "ميرور" الإنكليزية، كشفت أسرار تلك الصفقة التي لم تستغرق وقتاً طويلاً، وقالت إن اللاعب الكاميروني الدولي تعمد منذ اليوم الأول في تدريبات المدفعجية استعداداً للموسم الجديد ألا يلتزم بالموعد المحدد وهو ما لم يكن يفعله سابقاً.

وأكدت الصحيفة على أن تأخر سونغ المعتاد دفع أفراد الجهاز الفني للفريق لتعنيفه، لكنّ اللاعب لم يكتفِ بالتأخير بل اتسم أداءه داخل الملعب بـ"الرعونة"وعدم الالتزام بالتعليمات الدفاعية الممنوحة له.

وفور علم مسؤولي آرسنال برغبة برشلونة الإسباني التعاقد مع سونغ تأكدوا أن اللاعب يتعمد هذه التصرفات من أجل إجبار النادي على بيعه، وهو ما وافقوا عليه فوراً دون تردد، وفقاً لـ"ميرور".

فينغر "فخور" !

آرسين فينغر دعم هذه القصة بقوله: "هناك أسباب مختلفة لرحيل سونغ، لا أريد التحدث عنها الآن، ربما سأتحدث لاحقاً عن هذا الأمر" مضيفاً: "لقد اتخذنا قراراً ببيعه، ويجب الآن أن نتعامل مع الموقف، قد نشتري لاعباً في خط لوسط، وقد نستمر دون تدعيم لأن قائمة الفريق بها لاعبين أقوياء".

وتحدث المدرب الفرنسي بفخر عن آرسنال قائلاً: "نحن نصنع اللاعبين هنا، كل من رحل عن الفريق لم يصنع نجوميته إلا داخل آرسنال" وأضاف: "فابريغاس، كليشي، هنري، أديبايور، نصري، كلهم جاءوا صغاراً وتألقوا هنا، وسونغ انضم إلينا وهو في الـ17 من عمره".

يُذكر أن آرسنال بات قريباً للغاية من تعويض رحيل سونغ بالفرنسي يان مفيلا لاعب رين.