الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يمدد ايقاف بن همام

قال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الاحد انه مدد الايقاف المبدئي لرئيسه السابق محمد بن همام لمدة 20 يوما اضافية وذلك مع استمرار التحقيقات في مزاعم بشأن مخالفات مالية.

واضاف الاتحاد في بيان ان القطري بن همام عوقب بالايقاف لمدة 30 يوما بشكل مبدئي الا ان ليم كيا تونج رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي مدد الايقاف يوم الاربعاء الماضي وذلك قبل يوم واحد من نهاية العقوبة.

كما يخضع بن همام لتحقيق جديد من الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي اوقفه مدى الحياة بسبب فضيحة رشى قبل ان تلغي محكمة التحكيم الرياضية العقوبة الشهر الماضي.

ونفى بن همام كلا الاتهامين الموجهين ضده قائلا يوم الثلاثاء الماضي انه سيعلن قريبا عن خطوات للتصدي "لسوء الاستخدام الواضح للسلطة الموجودة في يد الفيفا."

وانتخب القطري البالغ من العمر 63 عاما رئيسا للاتحاد الاسيوي لفترة ثالثة واخيرة مدتها اربع سنوات في يناير 2011 قبل ان يصدر بيانا رسميا أعلن فيه منافسة سيب بلاتر على منصب رئيس الفيفا بعد عدة اشهر.

الا ان بن همام سحب ترشحه ثم عوقب بالايقاف بشكل مبدئي قبل ايام من الانتخابات التي جرت في يونيو 2011 بسبب مزاعم عن محاولته شراء اصوات مسؤولين في منطقة الكاريبي بتقديم 40 الف دولار لكل منهم خلال اجتماع في بورت اوف سبين.

واعيد انتخاب بلاتر بعدها لفترة رابعة بعد ان خاض الانتخابات منفردا بينما ادين بن همام بخرق قواعد السلوك الخاصة بالفيفا من بينها انتهاك يتعلق بالرشوة وظل يواصل مساعيه ضد هذه الاتهامات من وقتها.

 

×