ليفربول يحاصر شاهين وريال مدريد 'يتشرط'

دخل لاعب الوسط التركي نوري شاهين لاعب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم دائرة اهتمام بريندان ردوغرز المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي لضمه إلى صفوف الريدز الصيف الحالي وفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية.

"ماركا" أشارت إلى أن الريدز سيحاول التحرك سريعًا من أجل التعاقد مع شاهين الذي جذب اهتمام أندية إنكليزية أخرى مثل آرسنال ومانشستر يونايتد، لكنّ الصحيفة أشارت إلى وجود عقبات أمام رحيل اللاعب التركي عن الريال إلى الريدز تتمثل في سيناريوهين محددين وضعتهما إدارة الميرينغي للتخلي عن خدمات شاهين.

السيناريو الأول، يرفض بيع اللاعب ويسمح فقط بإعارته عامًا واحدًا إلى أي فريق ثم يعود إلى الريال، والثاني، يسمح ببيع شاهين بشرط وضع نص في عقده يتيح للريال شرائه مجددًا في المستقبل بمقابل مادي منخفض.

وقد تعرقل مطالب إدارة الميرينغي محاولات ليفربول وغيره من الأندية الإنكليزي لاجتذاب شاهين الذي لا يضعه خوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في حساباته إلا نادرًا.

وانتقل شاهين إلى بطل الدوري الإسباني مطلع الموسم الماضي من بوروسيا دورتموند بطل البوندسليغا، وتعرض لإصابة في أيامه الأولى مع الريال ثم عجز عن التواجد في خط وسط الفريق الملكي المدجج بالنجوم.

ومنذ فتح باب انتقالات الصيف ربطت تقارير بين أندية إنكليزية وبين شاهين، ويعد آرسنال الإنكليزي، رغم نفي مديره الفني آرسين فينغر وجود مفاوضات حالية مع اللاعب أو النادي، من أبرز الأندية المهتمة بالحصول على خدمات شاهين ولو على سبيل الإعارة، في حين يرفض مانشستر يونايتد ضم اللاعب على سبيل الإعارة، أمّا توتنهام هوتسبير فيحاول أن يجعله جزءً من صفقة انتقال لوكا مودريتش لاعب وسط الفريق إلى الريال.