تشيلسي يعثر على خليفة دروغبا في ليفركوزن

واصل تشيلسي الإنكليزي، بطل أوروبا، تحركاته في سوق الانتقالات الصيفية لدعم صفوفه، وخاصة خط الهجوم الذي فقد ثلاثة لاعبين تواجدوا في قائمة البلوز الموسم الماضي.

ورحل عن هجوم تشيلسي نيكولاس أنيلكا إلى شنغهاي الصيني في كانون الثاني/يناير، ولحق به العاجي ديدييه دروغبا نهاية الموسم، في حين فضّل العاجي الآخر سالومون كالو الانتقال إلى ليل الفرنسي.

صحيفة "ميرور" الإنكليزية، قالت إن روبرتو دي ماتيو المدير الفني لتشيلسي استقر على التعاقد مع أندرى شورلى مهاجم ليفركوزن والمنتخب الألماني لخلافة دروغبا الذي كان العنصر الأبرز في هجوم البلوز خلال السنوات الست الماضية.

ووفقًا للتقرير ذاته، فإن رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي منح الإدارة الضوء الأخضر للتعاقد مع شورلي، وسيتقدم النادي الإنكليزي بعرض مالي قيمته 25 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم الشاب.

وتألق شورلي خلال الموسمين الأخيرين في البوندسليغا، إذ سجل 15 هدفًا الموسم قبل الماضي مع ماينتس، قبل أن ينتقل إلى ليفركوزن ويسجل سبعة أهداف الموسم الماضي، كما أحرز سبعة أهداف أيضًا مع منتخب بلاده خلال 16 مشاركة دولية.

ونجح تشيلسي في دعم خط هجومه بلاعبين متميزين من لاعبي الوسط ذوي النزعة الهجومية مثل الألماني ماركو مارين والبلجيكي إدين هازارد إضافة إلى البرازيلي أوسكار صانع الألعاب الشاب.

وأنفق الفريق الحاصل على المركز السادس في البريميرليغ الموسم الماضي، 70 مليون جنيه إسترليني على صفقات الصيف، وأعلن أن خزائنه ما زالت مفتوحة أمام أي صفقات جديدة تنعش آمال البلوز في العودة لمنصة التتويج المحلي.

ويحاول تشيلسي أيضًا ضم لاعب ويغان أتليتك فيكتور موسيس مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني.

 

×