لندن2012 قدم: المكسيك تلحق باليابان الى نصف النهائي

لحقت المكسيك باليابان الى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم للرجال في دورة الالعاب الاولمبية في لندن بفوزها على السنغال 4-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الانكليزية ضمن الدور ربع النهائي.

وسجل خورخي انريكيز (10) وخافيير اكينو (62) وجيوفاني دوس سانتوس (98) وهكتور هيريرا (109) اهداف المكسيك، وموسى كوناتي (69) وابراهيما بالدي (76) هدفي السنغال.

وكانت اليابان فازت على مصر بثلاثية نظيفة في مانشستر، وهي ستلاقي المكسيك في دور الاربعة الثلاثاء المقبل.

وباتت السنغال اخر ممثل للقارة السمراء يودع المسابقة بعد مصر والمغرب والغابون، والاخيران خرجا من الدور الاول، وبالتالي تبخرت امال القارة في التتويج باللقب وتكرار انجاز نيجيريا والكاميرون عامي 1996 في اتلانتا و2000 في سيدني على التوالي، كما ان افريقيا فشلت في تحقيق ما بلغته في النسخة الاخيرة في بكين عندما وصلت نيجيريا الى المباراة النهائة قبل ان تخسر امام الارجنتين.

وكانت المكسيك في طريقها الى تحقيق فوز سهل عندما تقدمت بهدفين نظيفين حيث بكرت بالتسجيل عبر تشيفاز انريكيز في الدقيقة العاشرة، ثم عززت تقدمها بهدف ثان للاعب وسط كروز ازول اكينو من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس السنغالي عثمان ماني فتابعها داخل المرمى الخالي (62).

ونزلت السنغال بكل ثقلها ونجحت في تقليص الفارق عبر هداف المسابقة موسى كوناتي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى رافعا رصيده الى 5 اهداف في صدارة لائحة الهدافين (69).

وتمكنت السنغال، التي حجزت بطاقتها الى الاولمبياد للمرة الاولى في تاريخها بعد مباراة فاصلة مع عمان رابعة اسيا، من ادراك التعادل بواسطة بالدي، بديل خاليدو ييرو، بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (76).

واحتكم المنتخبان الى التمديد وكانت الكلمة الاخيرة للمكسيك التي استغل خطأين دفاعيين قاتلين وسجلت هدفين عبر مهاجم توتنهام الانكليزي حاليا وبرشلونة الاسباني سابقا جيوفاني دوس سانتوس من تسديدة من داخل المنطقة (98) وهيريرا بضربة رأسية من حافة المنقة داخل المرمى الخالي (109).

* مثل المكسيك: خوسيه كورونا- اسرائيل خيمينيز ودييغو رييس وكارلوس سالسيدو وهيرام ماير ودارفين تشافيز وماركو فابيان (ميغل بونسي) واوريبي بيرالتا (راوول خيمينيز) وجيوفاني دوس سانتوس وخافيير اكينو (هكتور هيريرا) وخورخي انريكيز.

* مثل السنغال: عثمان ماني- ساليو سيس (ماغاي غي) وعبدواللاي با وبابا غي وباب سواري وزارغو توريه وشيخو كوياتي وساديو ماني وخاليدو ييرو (ابراهيما بالدي) ومحمد ديام (كارا مبودجي) وموسى كوناتي.

 

×