لندن 2012 قدم: البرازيل تهزم بيلاروس وتبلغ ربع النهائي

حقق المنتخب البرازيلي الأوليمبي اليوم فوزا ثمينا هو الثاني على التوالي له على حساب نظيره البيلاروسي 3-1 ، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم في أوليمبياد 2012 المقامة في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتألق نيمار دا سيلفا في المباراة بشكل كبير بعدما نجح في صناعة هدفين وإحراز الثالث في مرمى المنتخب البيلاروسي الذي تقدم في الشوط الأول عن طريق البرازيلي الأصل رينان بارديني (ق8).

إلا أن نيمار أرسل كرة عرضية بعد فاصل من المراوغات إلى أليكساندر باتو التي أودعها رأسية في المرمى (ق15)، لتتعادل البرازيل سريعا وينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

وفي الشوط الثاني أحرز نيمار هدفه الخاص ليتقدم للبرازيل من ركلة ثابته (ق65)، قبل أن يعطي زميله أوسكار كرة رائعة "بالكعب" داخل منطقة الجزاء، ليسددها الاخير قوية في المرمى ملعنا الفوز بثلاثية للبرازيل (ق90).

وبذلك تتصدر منتخب البرازيل المجموعة برصيد ست نقاط ويليه بيلاروسيا برصيد ثلاث نقاط، ثم مصر برصيد نقطة وبعدها نيوزيلندا بنفس الرصيد لكن بفارق الاهداف، وستتنافس الفرق الثلاثة (مصر وبيلاروسيا ونيوزيلندا) على المقعد الثاني في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء حيث ستلعب مصر أمام بيلاروسيا، والبرازيل أمام نيوزيلندا.

 

×