لندن 2012: الفهد يشيد بنتائج الرياضيين الاسيويين في اليوم الاول

اشاد الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي بنتائج الرياضيين الاسيويين التي تحققت حتى الان في اليوم الاول من منافسات دورة الالعاب الاولمبية الاولمبية المقامة في لندن حتى 12 اغسطس المقبل.

وقال الفهد في تصريح الى وكالة فرانس برس "انا فخور بنتائج الرياضيين الاسيويين في اليوم الاول من الالعاب حتى الان، خصوصا ان الذهبيتين الاوليين كانا من نصيب رياضيين آسيويين من الصين وكازاخستان".

وتابع "هذا دليل على العمل الجاد لتطوير الرياضة في القارة الاسيوية وعلى ان المجلس الاولمبي الاسيوي يمد يد العون لجميع اللجان الاولمبية الاسيوية وخصوصا الجادة منها للاستفادة منه".

واضاف "ان النتائج التي حققها الرياضيون الاسيويون في اليوم الاول من منافسات لندن تؤكد ان دورة الالعاب الاسيوية سواء الصيفية او الاخرى التي تقام سنويا تؤتي ثمارها".

وحصدت آسيا ثلاث ميداليات ذهبية، واحدة لكل من الصين وكازاخستان وكوريا الجنوبية، فضلا عن فضيتين لليابان وبرونزية لكل من الصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واوزبكستان.

وبصفته رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية قال الفهد "انا سعيد وفخور بان الكويت شاركت بعلمها وباسمها في حفل الافتتاح"، مضيفا "نأمل ان تشهد الكويت انطلاقة جديدة وعمل جديد لاعادة بناء رياضتها الى سابق امجادها في كل الالعاب".

 

×