لندن 2012: رفع العلم الكويتي رسميا للمرة الاولى بعد رفع الايقاف

شهدت القرية الاولمبية في لندن اليوم الخميس رفع العلم الكويتي رسميا وذلك للمرة الاولى منذ ان رفعت اللجنة الاولمبية الدولية الايقاف عن الرياضة الكويتية.

وحسب الاجراءات الخاصة بالالعاب الاولمبية فانه اعلام الدول ترفع تباعا في القرية الاولمبية وكان الدور اليوم على خمس دول هي الكويت وفرنسا والدنمارك وساحل العاج وبولندا.

وقد مثل امين عام اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي الكويت في حفل رفع العلم وعزف النشيد الوطني.

وكانت اللجنة الاولمبية الكويتية اعلنت في الرابع عشر من الشهر الجاري رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية بعد رسالة من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الى رئيسها البلجيكي جاك روغ.

يذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية كانت علقت عضوية اللجنة الاولمبية الكويتية في الاول من كانون الثاني/يناير 2010 بسبب "عدم ملاءمة قوانينها الرياضية للميثاق الاولمبي".

كما كان نشاط الرياضيين الكويتيين معلقا من قبل نحو 10 اتحادات رياضية دولية للسبب ذاته.

وشارك رياضيو الكويت في الاونة الاخيرة تحت العلم الاولمبي وليس الكويتي، وابرز تلك المحطات كانت في اولمبياد الشباب الاول في سنغاورة عام 2010، ثم في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية في العام ذاته.

وقال العنزي لفرانس برس "انه امر مفرح طبعا واشكر بهذه المناسبة سمو الامير على قيامه بهذه المبادرة".

وتابع "لقد فرح الرياضيون برفع العلم فارتفعت معنوياتهم لبذل مزيد من الجهد، فالامر سيؤثر ايجابا على المشاركة خصوصا اننا نطمح على احراز احدى الميداليات خصوصا في الرماية عبر فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي الرشيدي وطلال الطرقي الرشيدي وفي العاب القوى عبر علي الزنكوي في رمي المطرقة".

وتشارك الكويت في العاب لندن ب11 رياضيا بواقع 8 فئة الرجال و3 لدى السيدات ينافسون في اربع العاب هي الرماية والعاب القوى وكرة الطاولة والسباحة.

 

×