لندن 2012 قدم: الامارات تهدر تقدمها وتخسر امام الأوروجواي

استهل المنتخب الإماراتي الأولمبي للرجال، مشواره في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بالخسارة أمام نظيره الأورغواياني بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 26 يوليو/تموز على ملعب "أولد ترافورد" معقل فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، وذلك قبل عشية الافتتاح الرسمي للدورة.

بادر الأبيض الإماراتي الذي لعب بالزي الأحمر في هذا اللقاء، بالتسجيل بواسطة مهاجمه اسماعيل مطر بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 23، وذلك بعد كرة بينية رائعة مررها له زميله عامر عبد الرحمن من العمق فانفرد اسماعيل مطر على إثرها بالحارس الأورغواياني وراوغه قبل أن يرسل الكرة الى الزاوية اليسرى. وكاد الأبيض أن يعزز تقدمه في اكثر من مناسبة، ولكن افتقاد لاعبيه للتركيز حال دون تحقيق ذلك. في حين استغل نظيره الأورغواياني إحدى فرصه عبر مهاجمه غاستون راميريز لاعب فريق بولونيا الايطالي الذي أدرك التعادل بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 42 من ضربة حرة مباشرة نفذها ببراعة على يسار الحارس علي خصيف.

واستلم منتخب الأوروغواي زمام الأمور في الشوط الثاني وضغط بقوة وهدد مرمى الامارات دون هوادة حتى أن نجح لاعبه البديل نيكولاس لوديرو في تسجيل هدف التقدم للسماوي في الدقيقة الـ 56 بعد متابعة لكرة زميله لويس سواريز نجم ليفربول الانكليزي، سددها من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة. وبعد ذلك تحولت الأفضلية للأبيض الذي كثف من هجماته على مرمى الخصم بحثاً عن هدف التعادل، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل ليخرج من اللقاء مهزوماً بهدف مقابل هدفين.

وتصدر منتخب الأورغواي بعد هذه النتيجة قائمة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بانتظار نتيجة مواجهة بريطانيا والسنغال التي ستجمعهما في وقت لاحق من اليوم الخميس.

 

×