توتنهام يغرم مودريتش لرفضه الالتحاق بالفريق

فرض توتنهام، رابع الدوري الانكليزي لكرة القدم، غرامة مالية على صانع العابه الدولي الكرواتي لعدم التحاقه بتمارين الفريق الاثنين الماضي ورفضه السفر معه في جولته الاميركية.

وذكر موقع "اي اس بي ان" ان توتنهام يعتزم تغريم مودريتش مجددا في حال رفضه الانضمام الى الفريق، وهذا الامر سيرفع قيمة العقوبة المالية المفروضة عليه الى 160 الف جنيه استرليني.

ويسعى لاعب الوسط الدولي الكرواتي الى ترك توتنهام هذا الصيف والانتقال الى ريال مدريد الاسباني بعد ان وقف النادي اللندني الموسم الماضي ضد رغبته بالانتقال الى الجار تشلسي.

وقد اعرب توتنهام الذي تعاقد مؤخرا مع المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش بدلا من هاري ريدناب، عن عدم معارضته لانتقال مودريتش الى ريال مدريد او اي فريق اخر شرط الحصول على المبلغ الذي يطالب به من اجل التخلي عن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما.

ووضع توتنهام الذي لن يتمكن من المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل رغم انهائه الدوري المحلي في المركز الرابع وذلك بسبب فوز تشلسي بلقب المسابقة القارية الاولى، مبلغ 40 مليون جنيه استرليني كثمن للتخلي عن مودريتش عوضا عن مبلغ ال35 مليون جنيه الذي كان يطالب به سابقا.

وذكرت بعض التقارير الى ان ريال عرض على توتنهام 27 مليون جنيه فقط اضافة الى مكافآت اخرى قد ترفع قيمة الصفقة الى 32 مليون جنيه، لكن رئيس النادي اللندني دانيال ليفي لن يوافق على عرض من هذا النوع، علما بان صحيفة "اس" الاسبانية نقلت مؤخرا عن فياش-بواش ان ما يقوم به مودريتش "خاطىء" وبان افعاله "سترتد عليه".

وكانت الصحف الاسبانية والبريطانية ذكرت بان ريال مدريد اقترب من التعاقد مع مودريتش، مشيرة الى ان قيمة الصفقة ستناهز 40 مليون جنيه استرليني، وقد يدخل من ضمنها مدافع ريال البرتغالي ريكاردو كارفاليو ولاعب وسطه التركي نوري شاهين.

ويسعى باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي ايضا الى الحصول على خدمات مودريتش، لكن الاخير عبر عن رغبته بالانضمام الى حامل لقب الدوري الاسباني وخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

كما اضافت الصحف ان فياش-بواش يسعى لاستبدال مودريتش بمواطنه لاعب وسط بورتو الدولي جواو موتينيو.

ونقلت صحيفة "دايلي تيليغراف" عن فياش-بواش ان النادي سيستمع للعروض المقدمة الى مودريتش بعدما ابلغ الاخير توتنهام رغبته بالرحيل.

وانتقل مودريتش الى توتنهام عام 2008 قادما من دينامو زغرب.

هذا وذكرت صحيفة "اس" الاسبانية ان اداريي الفريقين اجتمعوا لوضع اللمسات الاخيرة على عقد مودريتش الذي سيمتد حتى عام 2017.

وذكرت صحيفة "ماركا" ان مودريتش تحدث مع زميليه الهولندي رافايل فان در فارت والتوغولي ايمانويل اديبايور لاعبي ريال السابقين عن إمكانية تأقلمه مع الحياة في اسبانيا.

 

×