تيري 'اهان فرديناند بعد تعرضه للسخرية'

وجه قائد منتخب انكلترا السابق لكرة القدم جون تيري اهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند، بعدما سخر منه الاخير حول علاقة غرامية مع صديقة زميله السابقة، بحسب ما جاء في جلسة استماع في محكمة لندنية الاثنين.

ويتهم تيري بتعكير النظام العام بعد ظهور شريط فيديو يظهر فيه وهو يتهجم على فرديناند خلال مباراة في الدوري الانكليزي في تشرين الاول/اكتوبر 2011.

ويزعم ان تيري (31 عاما) شبه فرديناند، وهو من عرق مختلط بـ"عضو تناسلي نسائي اسود اللون"، بحسب ما جاء في محكمة وستمنستر.

كما يتهم تيري باهانة فرديناند، شقيق مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند، عندما تبادلا الشتائم بعد ذلك.

وقال المدعي العام دنكان بيني ان كلمات تيري: "اظهرت العداء استنادا الى العضوية المفترضة للسيد فرديناند في جمعية عرقية".

وقال بيني ان الاهانة حصلت "على الارجح ردا على ايماءات جسدية قام بها السيد فرديناند فهم المدعى عليه بانها مرتبطة بعلاقة غرامية مفترضة خارج الزواج حظيت بتغطية اعلامية كبرى مع صديقة لزميله".

وكان تيري دخل في علاقة مع عارضة الازياء فانسيا بيرونسيل عام 2010، وهي الصديقة السابقة لزميله في تشلسي والمنتخب الانكليزي واين بريدج.

وشدد تيري انه كان يكرر ساخرا "كلمات اعتقد فرديناند انه قالها سابقا".

وبحال ادانت المحكمة تيري، سيغرم 2500 جنيه (3850 دولار اميركي)، على رغم ان الاضرار التي ستلحق بصفقات اللاعب التجارية ستكون اكبر بكثير.

وكان تيري جرد سابقا من شارة قائد منتخب انكلترا على خلفية الدعوى التي رفعت ضده، لكنه اعلن انه "سيقاتل بضراوة لاثبات براءته".

وقال قلب الدفاع: "لم يسبق لي ان تلفظت بعبارات عنصرية تجاه اي شخص، ولدي اصدقاء من جميع الاجناس والاعراق والمعتقدات. ساقاتل بضراوة كي اثبت براءتي".

 

×