توتنهام يعين البرتغالي فيلاس بواش مدربا للفريق

اعلن نادي توتنهام المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء تعيين البرتغالي اندريه فيلاس بواش مدربا جديدا للفريق.

ويحل المدرب البرتغالي مكان هاري ريدناب الذي استغنى توتنهام عن خدماته الشهر الماضي بعد أربع سنوات أمضاها في وايت هارت لين.

وأنهى توتنهام الموسم المنصرم في المركز الرابع في الدوري الانجليزي تحت قيادة ريدناب لكنه أخفق في التأهل لدوري ابطال اوروبا بعد فوز تشيلسي على بايرن ميونيخ في النهائي.

وامضى فيلاس بواش (34 عاما) تسعة اشهر فقط في تدريب تشيلسي قبل ان يقيله مالك النادي رومان ابراموفيتش في مارس اذار عقب سلسلة من النتائج السيئة وتقارير عن خلافات في صفوف الفريق.

وتولى روبرتو دي ماتيو المسؤولية خلفا لفيلاش بواش في تشيلسي بصورة مؤقتة وقاد الفريق الى الفوز بدوري ابطال اوروبا وكاس الاتحاد الانجليزي.

وعين فيلاس بواش في ستامفورد بريدج في يونيو حزيران 2011 في تعاقد لثلاثة اعوام واضطر تشيلسي وقتها الى دفع 13.3 مليون جنيه استرليني الى بورتو (20.9 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب مع النادي البرتغالي الذي كان فيلاس بواش قد قاده لاحراز لقب كاس الاندية الاوروبية والثنائية المحلية.

 

×