كأس أوروبا 2012: موريانتس 'ذكاء دل بوسكي يميزه'

قال مهاجم ريال مدريد السابق فرناندو موريانتس لصحيفة "ليكيب" الفرنسية ان ذكاء مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي هو ما يميزه عن العديد من المدربين.

ومع اقتراب دل بوسكي من تسجيل اسمه في التاريخ كأول مدرب يحرز كأس اوروبا وكأس العالم ودوري ابطال اوروبا، وذلك في حال فوز اسبانيا على ايطاليا في نهائي كأس اوروبا 2012 لكرة القدم المقرر الاحد في كييف، قال موريانتس الذي شارك مع ريال مدريد في احراز دوري ابطال اوروبا عامي 2000 و2002 بقيادة دل بوسكي، ان "المدرب الرائع بالنسبة الي يجب ان يكون اولا رجلا ذكيا، واذا كان ثمة رجل ذكي في كرة القدم الاسبانية، فالأكيد انه دل بوسكي".

واضاف اللاعب الذي سجل 27 هدفا دوليا في 47 مباراة بين عامي 1998 و2007: "دل بوسكي تقني رائع استمر في دفع المنتخب الى الامام بخطوات صغيرة، مع احترام الطابع الشخصي لكل لاعب".

واشار موريانتس الى ان تمتع دل بوسكي بلمسة انسانية ساعده في الحفاظ على اجواء متناغمة في غرف تبديل الملابس، حتى بعد ابقاء لاعبين كبار على مقاعد الاحتياط. "ما لا تروه ويبقى في غرف تبديل الملابس، هي قدرته على ان يشرح لكل لاعب سبب خياراته".

وتابع "هذه هي موهبته. ان يختار الكلمات المناسبة لطمأنة كل اللاعبين. سيشرح لك لماذا كنت بديلا، وعندما يصافح يدك في نهاية الحوار المباشر يتركك مع انطباع انه يثق بك وما زالت لديك فرصة الانضمام الى الفريق".

واوضح المهاجم السابق "لم يفرض دل بوسكي يوما على اللاعبين لائحة بما يجدر او لا يجدر القيام به. فاذا اردت ان تشرب مشروبا غازيا مع الغداء بدلا من المياه، يمكنك القيام بذلك".

 

×