صحيفة ايطالية تسخر برسم مسيء لـ ’بالوتيللى’ ثم تعتذر

وجد ماريو بالوتيللى نفسه مادة للسخرية من جانب صحيفة «جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، من خلال رسم كاريكاتيرى مسىء للغاية، صباح ليلة المباراة التى جمعت «الآزورى» بالمنتخب الإنجليزى فى بطولة أوروبا.

وفوجئ بالوتيللى بالرسم الذى يصوره بشكل عملاق على قمة ساعة بيج بن، ويقوم بلعب الكرات من فوقها، فى تشبيه صريح بأحد مشاهد الفيلم الكارتونى الشهير «كينج كونج» الذى قام خلاله بحركات طائرة فوق مبنى إمبراطورية نيويورك.

وأعرب المتحدث الرسمى باسم المنظمة العالمية «ضد العنصرية» عن استيائه الشديد من هذه الرسومات، مؤكداً أن بالوتيللى أحد أهم عناصر المنتخب الإيطالى، مما لا يجعل مبرراً لمثل هذه التشويهات فى هذا التوقيت تحديداً، خاصةً أن المنتخب مقبل على مباراة مهمة فى نصف النهائى أمام المنتخب الألمانى.

وتابع: «كيف يحارب العنصرية الخارجية وهى تحدث داخل بلاده؟ من الطبيعى عند رؤية أحد ناشئى إيطاليا الذى يرغب فى السير على نهج ماريو لهذه الرسومات سيعرف كيف سيكون الدعم من جانب وسائل إعلام بلاده».

ووصف لوجى جارلاندو أحد الصحفيين الإيطاليين الأمر بالـ«مروع»، مؤكداً أنه لا يصدق حتى الآن ما رآه، مطالباً الصحيفة بضرورة الاعتذار عن هذا الكاريكاتير المسىء.

ومن جانبها قدمت الصحيفة اعتذاراً لقرائها عن هذا الكاريكاتير، بعد الهجوم القوى الذى تعرضت له هى وراسم الكاريكاتير فاليريو مارينى.

وكتبت الصحيفة: «نعترف أن هذا الرسم لم يكن من أفضل ما قدمنا، كما أننا نهتم بآراء قرائنا لذا وجب علينا الاعتذار».

وتابعت: «نعتذر لهؤلاء الذين لم يعجبهم الكاريكاتير الخاص ببالوتيللى، أما من اتهمنا أو اتهم راسمنا بإثارة العنصرية فعليه إلقاء نفسه فى أقرب بحر، نحن أكثر صحيفة أدانت العنصرية ودافعت عن ماريو عند تعرضه لها خلال البطولة».

×