كأس اوروبا 2012: خروج اوزيبيو من المستشفى

خرج نجم كرة القدم البرتغالية سابقا واحد اساطير اللعبة اوزيبيو من مستشفى في مدينة بوزنان البولندية بعد دخوله اليها نهاية الاسبوع الماضي بسبب ارتفاع في ضغط الدم، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية الاربعاء.

وقال توماس شتوبي المتحدث باسم مقاطعة بوزنان لوكالة "باب" البولندية للانباء: "برر تقدم المريض، شفاؤه وصحته الحالية قرار تركه المستشفى".

وتواجد اوزيبيو (70 عاما) في بولندا كسفير للاتحاد البرتغالي لكرة القدم في كأس اوروبا المقامة حاليا في بولندا واوكرانيا.

وكان اوزيبيو ادخل المستشفى في شباط/فبراير الماضي في لشبونة للمرة الثالثة في اكثر بقليل من شهرين، لعلاج ازمة ارتفاع ضغط الدم، بعدما ادخل للمرة الاولى في كانون الاول/ديسمبر الماضي لمدة نحو 10 ايام في مستشفى آخر للعلاج من التهاب في رئتيه وامضى عدة ايام في العناية الفائقة، ثم للمرة الثانية في كانون الثاني/يناير بسبب الام شديدة في الرقبة.

وتألق اوزيبيو المولود في الموزامبيق، وهي مستعمرة برتغالية سابقة، طيلة مسيرته الكروية مع بنفيكا الذي بدأ الدفاع عن الوانه في سن التاسعة عشرة، وساهم في احراز الفريق البرتغالي كأس الاندية الاوروبية (دوري ابطال اوروبا حاليا) عام 1962.

ولقب اوزيبيو بـ"الفهد الاسود" وساهم في احتلال البرتغال المركز الثالث في مونديال 1966 في انكلترا، وحصل على لقب افضل هداف اوروبي مرتين وعلى جائزة الكرة الذهبية عام 1965.