كأس اوروبا 2012: فابريغاس 'لا لمقارنتي بميسي'

اكد لاعب وسط منتخب اسبانيا الذي يؤدي احيانا دورا هجوميا سيسك فابريغاس انه لا يجب المقارنة بينه وبين زميله في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي.

ومع اللقاء المرتقب بين اسبانيا والبرتغال في نصف نهائي كأس اوروبا 2012 لكرة القدم هذا الاسبوع، شدد فابريغاس على ان اسلوبه يختلف تماما عن اسلوب ميسي، حتى ولو ادى مع منتخب بلاده بعض المهمات التهديفية التي نجح فيها ضد ايطاليا وجمهورية ايرلندا.

ويعد ميسي "رقم 9 خاطىء" نسبة الى مساهمته في تسجيل الاهداف، لكن دوره مع برشلونة والارجنتين اكبر من ذلك بكثير، رغم قدراته التهديفية القياسية الموسم الماضي، مع تسجيله 73 هدفا في 60 مباراة، وكسره الرقم القياسي الذي سجله نجم بايرن ميونيخ غيرد مولر موسم 1972/1973 (67 هدفا).

وقال فابريغاس: "لم اقارن نفسي يوما بميسي، وسيكون الامر سخيفا. العب في المكان الذي يختاره المدرب وهذا كل ما في الامر. اعتقد انه لا يجدر بنا التحدث عن ميسي لانه ليس هنا في الدرجة الاولى، ولانه لاعب مختلف جدا عني".

واعتبر ان زميله في برشلونة "افضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

لكن فابريغاس ابدى سروره بالدور الاوسع الذي منحه اياه المدرب فيسينتي دل بوسكي وتحركه على الاطراف، وخصوصا في حال عدم مشاركة المهاجم فرناندو توريس او اي رأس حربة اخر. وقال: "انا مسرور للعب هكذا، واتمتع بحرية الحركة. لكن رغم ذلك مقارنتي بميسي غير ممكنة. كل من ميسي فابريغاس امر مختلف عن الاخر. اتمنى الا يتوقع مني احد ان اتجاوز خمسة لاعبين واسجل".