كأس اوروبا 2012: معضلة الهجوم 'هدية' لوف

اعتبر ميروسلاف كلوزه المهاجم المخضرم لمنتخب المانيا لكرة القدم ان معضلة اختيار المهاجمين بالنسبة للمدرب يواكيم لوف هي "هدية" وليس صداعا، وذلك قبل مواجهة "ناشيونال مانشافت" مع ايطاليا في نصف نهائي كأس اوروبا 2012 لكرة القدم الخميس المقبل.

واستهل كلوزه مباريات الدور الاول بديلا لماريو غوميز صاحب ثلاثة اهداف، لكن اللاعب البالغ 34 عاما شارك اساسيا في مباراة اليونان الاخيرة في ربع النهائي (4-2)، فسجل لاعب لاتسيو الايطالي هدفه الرابع والستين في 120 مباراة دولية.

وقال كلوزه لمجلة "كيكر" الالمانية: "في النهاية، يملك المدرب خيار اعتماد احد مهاجمين عالميين. انها هدية له ولباقي اعضاء الفريق".

واعتبر كلوزه انه عاد الى كامل لياقته بعد الاصابة التي تعرض لها في نهاية موسمه في الدوري الايطالي: "التمرين اليومي هنا ساعدني. انا جاهز بنسبة 100% ويمكنني ان اشعر بذلك. باقي الامور متروكة للمدرب".

واقر كلوزه بعد انتقال لوف من خطة 4-4-2 الى 4-2-3-1: "انا لست لاعبا للفريق الرديف. انا بصحة جيدة، واشعر بلياقة جيدة، واتأقلم مع السرعة والالعاب المشتركة. هدفي المحافظة على مركزي في الفريق".

وتحدث كلوزه عن علاقته الجيدة بالمدرب: "نتناقش قليلا انا والمدرب حيث نتبادل اراءنا المفتوحة. لا اضع غروري فوق احتياحات الفريق، فلم ولن اقم بذلك".