هودجسون يشيد بشجاعة انجلترا وهدوء بيرلو

اشاد روي هودجسون مدرب انجلترا بشجاعة فريقه بعد الهزيمة بركلات الترجيح امام ايطاليا في دور الثمانية ببطولة اوروبا لكرة القدم 2012 الاحد.

وفازت ايطاليا 4-2 بركلات الترجيح بعدما سيطرت على المباراة التي انتهى الوقتان الاصلي والاضافي فيها بالتعادل بدون اهداف.

وقال هودجسون في مؤتمر صحفي "لا اعتقد انه يمكنني ان أطلب أكثر مما قدمه اللاعبون الليلة."

واضاف "قدموا كل ما عندهم حقا. لم نلعب بشكل جيد بما يكفي للفوز خلال الوقت الاصلي وعندما جاءت ركلات الترجيح ذهبنا الى نفس الطريق الذي تعثرنا فيه من قبل مرات عديدة."

وكانت انجلترا تأمل في الفوز بركلات الترجيح في بطولة كبرى للمرة الثانية في تاريخها بعد نجاحها السابق الوحيد على حساب اسبانيا في نهائيات اوروبا 1996.

لكن اشلي يانج واشلي كول اهدرا ركلتي ترجيح لتخرج انجلترا مرة أخرى من بطولة كبرى.

وقال هودجسون "مرة أخرى نودع بطولة لانه لا يمكننا الفوز بركلات الترجيح التي ليست مثل مباراة كرة قدم بصراحة. انها مسابقة مختلفة تماما."

وتعاطف هودجسون مع كول ويانج لكنه اشاد بهدوء اعصاب الايطالي اندريا بيرلو الذي نفذ ركلة ترجيح ببراعة في شباك الحارس جو هارت.

وقال هودجسون "الطريقة الهادئة والمحسوبة التي سدد بها بيرلو الكرة من فوق الحارس هو شيء يملكه اللاعب او لا يوجد لديه في الاساس. لا يمكن تلقين هذا في التدريب."

ومع تألق بيرلو في خط الوسط مع ايطاليا أكد هودجسون للصحفيين معاناة سكوت باركر وستيفن جيرارد ثنائي وسط انجلترا من الاصابة.

وقال هودجسون "كان سكوت يعاني من الام في وتر العرقوب وكان ستيفن يعاني من شد عضلي."

وأكد مدرب انجلترا انه أتيحت فرص للفريقين من أجل الفوز بالمباراة.

وقال هودجسون "اعتقد انه ضاعت فرص من الفريقين. الفريقان صنعا الفرص لكن اعتقد ان ايطاليا لعبت جيدا. لن احسد ايطاليا على فوزها."

 

×