كأس اوروبا 2012: كرواتيا تواجه تهما جديدة بالعنصرية

اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاربعاء انه سيتخذ اجراءات تأديبية جديدة بحق كرواتيا بسبب "اليافطات والشعارات العنصرية" التي شوهدت في مدرجات جمهوره خلال مباراة منتخبه مع نظيره الاسباني (صفر-1) الاثنين في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس اوروبا 2012.

ويأتي الاعلان الصادر عن الاتحاد الاوروبي بعد يوم فقط على قرار الاخير بتغريم الاتحاد الكرواتي بمبلغ 80 الف يورو بسبب الهتافات العنصرية التي وجهها جمهور منتخب بلاده لمهاجم ايطاليا ماريو بالوتيلي في الجولة الثانية (1-1).

وواجه الاتحاد الاوروبي انتقادات بسبب حجم الغرامة التي فرضها على الكروات خصوصا انه غرم المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر مبلغ 100 الف يورو بسبب كشفه عن اعلان لماركة معينة على ثيابه الداخلية خلال احتفاله بتسجيله احد اهداف منتخب بلاده في البطولة القارية، وهو امر مخالف لقانون الاعلانات.

ولم يعط الاتحاد الاوروبي اي تفاصيل عن طبيعة اليافطات والشعارات التي رفعها الجمهور الكرواتي خلال مباراة منتخب بلاده امام اسبانيا لكن البيان الصادر عنه اضاف: "القضية التأديبية تشمل ايضا التصرف غير اللائق للفريق" الذي حصل ستة من لاعبيه على انذارات في تلك المباراة.