دروغبا سيوقع مع فريق شنغهاي شينهوا الصيني

سيوقع النجم العاجي ديدييه دروغبا مع فريق شنغهاي شينهوا الصيني لينضم الى الفرنسي نيكولا انيلكا بحسب ما ذكر مسؤول الاستثمار في النادي الصيني.

وسيعلن دروغبا (34 عاما) على موقعه الرسمي الانتقال، بحسب ما قال جهو جون لوكالة شينخوا الرسمية، في صفقة تردد انها ستمنحه راتبا اسبوعيا بقيمة 314 الف دولار اميركي.

وكان انيلكا الذي انتقل الى الفريق الصيني في كانون الثاني/ينالير الماضي من تشلسي الانكليزي ايضا، صرح علنا بانه يريد دروغبا الى جانبه في النادي الطموح.

لكن جهو نفى في تصريح لصحيفة "شينمين ايفنينغ نيوز" ان اللاعب الذي قاد تشلسي الى لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لاول مرة في تاريخه الموسم الماضي، سينال راتبا سنويا بقيمة 1ر15 مليون دولار.

وكان النادي انفق الكثير على لاعبيه ومدربيه، وهو اقال المدرب الفرنسي جان تيغانا مطلع الموسم واستبدله الشهر الماضي بمدرب الارجنتين السابق سيرخيو باتيستا.

ويحتل شنغهاي راهنا المركز الثاني عشر من اصل 16 فريقا في الدوري الصيني.

وكان دروغبا (34 عاما) اعلن في ايار/مايو الماضي بانه سيترك تشلسي لانتهاء العقد الذي ربطه بالنادي اللندني منذ 2004 حين قدم اليه من مرسيليا الفرنسي.

وقال دروغبا انه "كان قرار صعبا بالنسبة الي وانا فخور بما قدمته مع النادي، لقد احرزنا جميع الالقاب الممكنة، لكن الوقت حان لخوض تحد جديد بالنسبة لي".

وحاول دروغبا تمديد عقده مع تشلسي بيد ان المفاوضات فشلت بخصوص مدة التجديد.

واوضح النادي اللندني ان قرار رحيل دروغبا كان معروفا منذ فترة طويلة بيد انه بقي طي الكتمان لعدم زعزعة استقرار المجموعة قبل نهائي المسابقة القارية.

وكان دروغبا بطل فوز تشلسي بالمسابقة القارية لاول مرة في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ الالماني في المباراة النهائية في ميونيخ، وهو ابلغ زملاءه يومها بانه سيترك الفريق اللندني الذي انتهى عقده معه بحسب صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية حيث قال لهم "لن نكون معا الموسم المقبل"، وانهمر بالبكاء، مضيفا "بما اني قررت الرحيل، اريد ان اقول لهم ذلك مباشرة ودون مواربة".

وترك دروغبا تشلسي بسجل رائع فمنذ قدومه الى صفوفه من مرسيليا عام 2004 بعدما دافع في السابق عن الوان لومان وغانغان، احرز مع الفريق اللندني لقب الدوري 3 مرات وكأس انكلترا 4 مرات اخرها الموسم المنصرم، وكأس رابطة الاندية المحترفة مرتين.

وخاض دروغبا 341 مباراة مع تشلسي سجل خلالها 157 هدفا بينها 34 هدفا في مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو رقم قياسي في تاريخ النادي اللندني. توج مرتين هدافا للدوري الانكليزي عامي 2007 و2010.