كأس اوروبا 2012: دل بوسكي 'لم نكن في افضل احوالنا'

اقر مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي ان فريقه لم يكن في افضل احواله في مواجهة كرواتيا (1-صفر) الاخيرة في الدور الاول من كأس اوروبا 2012 لكرة القدم الاثنين.

وقال دل بوسكي الذي دفع بالمهاجم فرناندو توريس اساسيا ثم اكمل المباراة بدون مهاجم صريح بعدما زج بخيسوس نافاس صاحب هدف المباراة الوحيد: "لعب الفريق جيدا، ولو لم تجر الامور كما خططنا".

وتصدرت اسبانيا المجموعة الثالثة بسبع نقاط متقدمة بنقطتين على ايطاليا الفائزة على جمهورية ايرلندا 2-صفر.

واضاف دل بوسكي الذي حل بدلا من لويس اراغونيس بعد قيادة الاخير "لا روخا" الى احراز لقب 2008: "الحقيقة ان المباراة لم تكن رائعة بشكل عام وهذا ما يجب ان يقلقنا... كنا نقاتل من اجل الفوز، وليس التعادل، وقطعنا خطوة بالتأهل".

وتابع: "لم نحصل على فرص صريحة ما يعزز من قيمة الفريق المنافس... لم تكن لمستنا الاولى جيدة، لذلك عانينا على صعيد السرعة والقوة. لكن كرواتيا لعبت جيدا، لم تتركنا نلعب في منطقة الراحة الخاصة بنا، اقفلت المساحات وحاولت ضربنا في الهجمات المرتدة، مع اننا كنا مسيطرين بشكل عام".

وعن المواجهة المحتملة مع انكلترا او فرنسا في ربع النهائي، قال مدرب ريال مدريد السابق: "لا افضلية لدينا بين فرنسا وانكلترا او اوكرانيا، يجب ان نكون جاهزين لجميع الاحتمالات".

من جهته قال حارس المرمى ايكر كاسياس الذي صد كرة رأسية خطيرة للفريق الكرواتي: "كانت مباراة مرهقة للغاية، لكن هذا طبيعي في هذه المرحلة من المنافسة. كان اللقاء مرهقا من الناحية النفسية. عندما كان اينيستا او سيلفا يستلم الكرة، كان يتقدم ثلاثة لاعبين للضغط عليه".

اما اندريس اينيستا فقال بعد المباراة: "نشعر بالتعب بعد المباراة. كان الخصم صعبا. نجحنا في النهاية بتسجيل الهدف الذي حررنا عندما كنا نلعب بدون مهاجم حقيقي. مع توريس كنا نلعب جيدا ومع فابريغاس ايضا".

 

×