كأس اوروبا 2012: لوف يتوقع لقاء صعبا مع اليونان

توقع مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف لقاء صعبا مع اليونان في ربع نهائي كاس اوروبا 2012 لكرة القدم، بعد تأهل الالمان بفوزهم على الدنمارك 2-1 امس الاحد في ختام الدور الاول للمجموعة الثانية.

واحتفل الظهير الايمن لارس بندر بمباراته الدولية الاولى اساسيا، بتسجيل هدف الفوز لالمانيا قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

وبعد تصدره "مجموعة الموت" بثلاثة انتصارات امام البرتغال وهولندا والدنمارك، يواجه المنتخب بقيادة لوف، اليونان التي حلت ثانية في المجموعة الاولى، في مباراة الدور ربع النهائي التي تقام الجمعة في غدانسك، التي اتخذها المنتخب الالماني قاعدة له خلال البطولة.

وقال لوف: "ضد اليونان، ستكون المباراة مختلفة تماما. ستكون صعبة، فاليونانيون يقدمون اسلوبا قريبا الى الدنماركيين، وهم خطرون في الهجوم واقوياء في الدفاع". اضاف: "نحتاج الى ان نكون افضل قليلا في الهجوم، لكننا فزنا في ثلاث مباريات صعبة ولن نضطر الى السفر لخوض ربع النهائي".

وامضى المنتخب الالماني غالبية وقته في البطولة في الانتقال من غدانسك شمال بولندا، الى اوكرانيا حيث أقيمت مباريات الدور الاول للمجموعة.

وخاض بندر (23 عاما) مباراته الدولية التاسعة بعدما خاض مبارته الاولى في لقاء ودي مع بولندا في ايلول/سبتمبر الماضي انتهى بالتعادل 2-2، مع الاشارة الى ان شقيقه التوأم سفن، الذي يلعب مع بوروسيا دورتموند، استعبد من التشكيلة النهائية.

وقال بندر نجم فريق باير ليفركوزن: "بغض النظر عن الهدف، كان يوما رائعا بالنسبة الي. كانت مشاركتي الاولى في كاس اوروبا وسجلت هدف الفوز الذي اهلنا الى ربع النهائي. ساذكر هذا اليوم لوقت طويل جدا".

واحتفل لوكاس بودولسكي بمباراته المئة مع المنتخب الالماني بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 19، قبل ان يسجل ميكايل كرون-ديهلي هدف التعادل للدنمارك بعد 5 دقائق.

وقال بودولسكي المنتقل الى ارسنال الانكليزي: "الوصول الى الدور ربع النهائي كان الاهم. كانت مباراة خيضت بقوة ضد خصم جيد". اضاف: "كان الهدف مميزا بالنسبة الي لانني سددت بالقدم اليمنى. نحن مسرورون لاننا فزنا في المباريات الثلاث ونتطلع الى التحضير بشكل جدي لمباراة اليونان".