كأس اوروبا 2012: انشيلوتي 'ايطاليا في حاجة الى هداف'

قال مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الايطالي كارلو انشيلوتي، انه لا يساوره اي شك بان منتخب بلاده سيتغلب على جمهورية ايرلندا في المباراة المقررة بينهما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس اوروبا 2012، لكنه اشار الى ان "الازوري" في حاجة الى هداف اذا اراد الذهاب بعيدا في البطولة.

وكشف انشيلوتي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية بان مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي اعتمد تكتيكا خاطئا في الشوط الثاني من مباراة فريقه ضد كرواتيا والتي انتهت بتعادل المنتخبين 1-1.

وكانت ايطاليا تقدمت بهدف مقابل لا شيء ضد المنتخب القادم من البلقان والطرف الافضل فيه، لكنه اهدر العديد من الفرص ما سمح لكرواتيا في ادراك التعادل في الشوط الثاني.

وتملك ايطاليا نقطتين من مباراتين قبل مواجهة جمهورية ايرلندا التي خرجت من المنافسة.

وقال انشيلوتي "لعبنا جيدا في الشوط الاول وكنا فريقا صلبا. لكن في الشوط الثاني تغيرت فلسفة لعب الفريق كليا. لقد اعتمد اسلوبا دفاعيا وهذا الامر لم يكن جيدا برأيي".

واضاف "المشكلة باننا لم نتمكن من التسجيل بعد ذلك لان ايطاليا لا تملك هدافا في الوقت الحالي. بالوتيلي وكاسانو لا يسجلان اهدافا دائما".

واستبعد انشيلوتي فرنسا من الترشيحات لاحراز اللقب القاري على الرغم من العروض الجيدة التي قدمها الديوك في هذه البطولة وقال "اشك في ذلك، المنتخب ليس جاهزا لاحراز اللقب، بالنسبة لي اسبانيا تبقى المرشحة الاقوى لرفع الكأس، انه المنتخب الاكثر توازنا في جميع خطوطه".

واعرب انشيلوتي عن اعجابه بلاعبين لفتا نظره حتى الان في كأس اوروبا وهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

 

×