كأس اوروبا 2012: هودجسون يؤكد مشاركة روني اساسيا ضد اوكرانيا

اكد مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون بان مهاجم الفريق واين روني الذي غاب عن المباراتين الاولين في كأس اوروبا 2012 لوقفه سيعود الى التشكيلة الاساسية في المباراة الحاسمة ضد اوكرانيا الثلاثاء المقبل، لكنه اشاد بالمهاجمين الاخرين اللذين خاضا المباراة المثيرة ضد السويد وانتهت في مصلحة الاسود الثلاثة 3-2.

وعلى الرغم من تسجيل كل من اندي كارول وداني ويلبيك هدفا في مرمى السويد فان هودجسون اعترف بان احدهما سيخلي الساحة لروني في المباراة الثالثة.

وقال هودجسون "احبذ هذا النوع من المشاكل في الخيارات، لقد كنت سعيدا جدا بالاداء الذي قدمه المهاجمان ضد السويد، لكن واين روني لاعب مميز وصراحة سيكون من الصعب عدم اشراكه وبالتالي سيعود الى التشكيلة بعد انتهاء فترة ايقافه".

وتابع "لا شك بان مشاركة روني ستكون اضافة هامة للفريق لانه يعطي الفريق بعدا اخر".

وكان هودجسون فاجأ الجميع باشراكه مهاجم ليفربول اندي كارول مهاجما صريحا الى جانب ويلبيك معتمدا طريقة 4-4-2 خلافا للاسلوب الذي اعتقد في المباراة الاولى ضد فرنسا بمهاجم واحد (1-1). وكان كارول عند حسن ظن مدربه فيه لانه افتتح التسجيل من كرة رأسية رائعة، في حين سجل ويلبيك هدفا الحسم بكرة سددها بحرفنة كبيرة بكعب قدمه.

واشاد هودجسون ايضا بالجناح السريع ثيو والكوت الذي نزل احتياطيا في الشوط الثاني وبعد دقائق من مشاركته سجل هدف التعادل 2-2 ثم قام بمجهود فردي رائع قبل ان يمرر الكرة باتجاه ويلبيك ليسجل هدف الفوز.

وقال مدرب منتخب انكلترا الذي استلم منصبه قبل شهر واحد فقط "مساهمة والكوت كانت رائعة، قام بلعبة ذكية راوغ فيها مادفعين قبل ان يمرر كرة حاسمة باتجاه ويلبيك. لا شك بانه سعيد بما قدمه في المباراة".

وعن المباراة قال هودجسون "اعتقد باننا لعبنا جيدا في الشوط الاول وكنا نستحق التقدم، لكننا كنا ندرك بان المنتخب السويدي لن يلقي السلاح وقد فاجأنا بهدفين سريعين في مطلع الشوط الثاني، بيد اننا نجحنا في قلب الامور في مصلحتنا في النهاية".

يذكر ان انكلترا في حاجة الى التعادل مع اوكرانيا احدى الدولتين المضيفتين لكي تنتزع بطاقة التأهل الى الدور الثاني، والامر ينطبق على فرنسا في المجموعة ذاتها عندما تلتقي السويد التي خرجت من المنافسة.

 

×