كأس اوروبا 2012: بيليتش يشيد بلاعبيه

اشاد سلافن بيليتش مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم باداء لاعبيه اثر فوزهم على جمهورية ايرلندا 3-1 الاحد في الدور الاول من كأس اوروبا 2012 لكرة القدم، معتبرا انهم فتحوا طريق التأهل الى الدور ربع النهائي.

وقال بيليتش بعد المباراة التي اقيمت في بوزنان "اليوم اظهرنا انه بامكاننا اللعب. ربما كان الايرلنديون الافضل في بعض اللحظات، لكن بشكل عام كان الانطباع باننا الفريق الافضل".

وتابع بيليتش الذي قاد كرواتيا في النسخة الاخيرة، "لقد اصبحنا اكثر قوة كفريق. اتوقع ان نلعب افضل ضد ايطاليا لان المباراة الاولى هي الاصعب".

واضاف اللاعب الدولي السابق "انا اسف من اجل الايرلنديين. كانوا يبحثون عن فرصتهم في هذه المباراة، والامر مشابه لنا".

وعن تصدره المجموعة الثالثة اثر تعادل اسبانيا وايطاليا 1-1، قال بيليتش "نملك 3 نقاط ونحن على رأس المجموعة. فوز واحد يكفينا لبلوغ ربع النهائي. لا يمكننا التحليق في البطولة، لكن يجب ان نسير خطوة خطوة. اسبانيا وايطاليا مرشحان في هذه المجموعة، لكني لا زلت اعتقد اننا قادرون على الفوز على احد منهما".

وعن ماريو ماندوزكيتش صاحب هدفين في مرمى ايرلندا وافضل لاعب في المباراة، قال بيليتش (43 عاما) الذي سيشرف على لوكوموتيف موسكو الروسي بعد البطولة، "ماريو لاعب من الطراز الرفيع. بقي فولفسبورغ في الدرجة الاولى في المانيا بفضله".