انتقادات لهودجسون بسبب تجاهل ضم فرديناند الى تشكيلة بطولة اوروبا

قال ممثل المدافع ريو فرديناند إن روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا لم يظهر احتراما لمدافع مانشستر يونايتد بعد تجاهل استدعائه للتشكيلة التي ستشارك في نهائيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 عقب اصابة جاري كاهيل.

وأبلغ جيمي مورالي ممثل فرديناند هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعدما فضل هودجسون ضم مارتن كيلي مدافع ليفربول الى التشكيلة "إنها قلة احترام. إنه يرغب في اللعب."

واضاف "ريو يشعر بخيبة أمل شديدة. يعتقد أنه قام بما يكفي. هذا أمر من الصعب جدا قبوله. إنه لاعب خاض 81 مباراة دولية مع بلاده. لم يتم التعامل مع الأمر بالطريقة الصحيحة."

وتأكد غياب كاهيل مدافع تشيلسي عن البطولة التي تنطلق يوم الجمعة بعدما مني باصابة خطيرة في الفك عقب اصطدامه بزميله حارس المرمى جو هارت خلال مباراة ودية لانجلترا ضد بلجيكا في مطلع الأسبوع.

وكان كيلي - الذي خاض أول مباراة دولية له عندما شارك كبديل أمام النرويج في لقاء ودي الشهر الماضي - في القائمة الاحتياطية.

وشارك فرديناند قائد انجلترا السابق في مباراته الدولية الأخيرة ضد سويسرا في يونيو حزيران 2011 لكنه يعاني من مشاكل تتعلق بالاصابات منذ ذلك الوقت.

وعندما أعلن التشكيلة المبدئية الشهر الماضي قال هودجسون إن استبعاد فرديناند (33 عاما) "قرار كروي" رغم تقارير حول وجود خلافات بين مدافع مانشستر يونايتد وزميله الدولي جون تيري.

وسيمثل تيري الموجود في التشكيلة أمام المحكمة في التاسع من يوليو تموز بعد اتهامه بتوجيه اهانة عنصرية الى شقيق فرديناند انطون وهو لاعب في كوينز بارك رينجرز. ونفى تيري التهمة.

وتبدأ انجلترا مسيرتها في بطولة اوروبا أمام فرنسا في دونيتسك يوم 11 يونيو حزيران قبل أن تواجه السويد ثم اوكرانيا التي تتقاسم استضافة البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.