ليفربول سيتعاقد مع مدرب سوانزي

سيتولى الايرلندي الشمالي براندن روجرز مدرب سوانزي سيتي الانكليزي تدريب نادي ليفربول الذي يبحث عن مدرب يخلف الاسكتلندي كيني دالغليش المقال من منصبه، بحسب تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية اليوم الاربعاء.

وكان روجرز رفضض مفاوضة ليفربول منذ اسبوعين، لكن النادي الاحمر جدد مساعيه للتحدث مع مدرب ريدينغ وواتفورد السابق بعد مفاوضته الاسباني روبرتو مارتينيز مدرب ويغان الاسبوع الماضي.

ويعتبر روجرز (39 عاما) من ابرز المدربين الشبان في البرميير ليغ، واضاف التقرير ان ليفربول فاوضه اليوم الاربعاء ويستعد لدفع بين 4 و5 ملايين جنيه كتعويض لسوانزي كي يحصل على خدماته.

وارتبط اسم روجرز الذي مدد عقده لثلاثة مواسم ونصف مع سوانزي بالانتقال لتدريب نشلسي وتوتنهام بعدما قاد الفريق الويلزي الذي يملك امكانات عادية الى المركز الحادي عشر في الدوري بعد صعوده الى البرميير ليغ.

وكان روجرز اقيل من منصبه في ويغان منذ ثلاث سنوات، وهو يعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ملهما له بعدما عمل معه في الفريق المساعد لتشلسي.

وكان دالغليش قاد ليفربول الى احراز كأس اربطة الاندية الانكليزية المحترفة هذا الموسم والى نهائي كأس انكلترا (خسرها امام تشلسي)، لكنه تعرض لضغوطات كبيرة بعد ان انهى فريقه الموسم المحلي في المركز الثامن المخيب.

وكان دالغليش استلم تدريب ليفربول للمرة الثانية في كانون الثاني/يناير عام 2011 بصفة موقتة، قبل ان يثبت في منصبه في 12 ايار/مايو من العام ذاته لمدة ثلاث سنوات.

من جهته، التقى مارتينيز بمالك النادي الاميركي جون هنري في ميامي الاسبوع الماضي، لكن نقل عنه تخوفه بتعيين مدير كروي في النادي تردد انه سيكون الهولندي لويس فان غال.

×